عادي

«طرق دبي»: إنجاز 67% من التطوير المرحلي لشارع المنامة

18:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أكدت هيئة الطرق والمواصلات إنجاز 67% من التطوير المرحلي لشارع المنامة، الذي يعد جزءاً من نطاق عمل مشروع تطوير شارع دبي ــ العين، الذي تم افتتاحه مؤخراً. ويتضمن هذا المشروع التطويري إنشاء محور مروري جديد يربط شارع الميدان مع شارع المنامة، ويعبر فوق شارع دبي ــ العين من خلال جسر يتكوّن من 4 مسارات مرورية في كل اتجاه وبطاقة استيعابية تصل إلى 8 آلاف مركبة في الساعة في كل اتجاه، كما تضمن المشروع تنفيذ منحدرات للربط مع شارع دبي ــ العين.
ويشمل المشروع كذلك تطوير ورفع كفاءة الشارع القائم، من خلال تحويل الثلاثة تقاطعات الأولى على شارع المنامة مع كل من شارع عدن وشارع صنعاء وشارع ند الحمر من دوارات إلى تقاطعات سطحية محكومة بإشارات ضوئية وزيادة عدد المسارات المرورية إلى 4 مسارات في كل اتجاه حتى تقاطع ند الحمر مع تعديل بعض المسارات المرورية لشارع عدن.
ويسهم هذا التطوير في زيادة الطاقة الاستيعابية للطريق بحوالي 2000 مركبة في الساعة في كل اتجاه وتخفيض معدلات التأخير وزيادة انسيابية الحركة على التقاطعات على امتداده.
ومن المتوقع الانتهاء من هذه الأعمال خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث تم مؤخراً افتتاح تطوير تقاطع شارع المنامة مع شارع صنعاء ويجري العمل حالياً في بقية التقاطعات والطريق الرئيسي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"