عادي
شهدت نمواً خلال العامين الماضيين

قيمة عقود البناء في عجمان تتجاوز 2.1 مليار

17:26 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: أمير السني
أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، تجاوز عقود البناء في الإمارة 2.1 مليار درهم، بحسب التقرير الصادر عنها للنصف الأول من العام الحالي.
وأكد عبد الرحمن محمد النعيمي، المدير العام، أن عقود البناء شهدت نمواً مقارنة مع المدة نفسها من العامين الماضيين، حيث سجل عام 2020، 800 مليون درهم، وملياراً و900 مليون درهم عام 2021.
أوضح أن إمارة عجمان تبوأت مكانة مرموقة في سلّم المدن الجاذبة للزوار والسياح والزوار والمستثمرين، وأصبحت مدينة عيش مثالية تتوافر فيها كل مقومات العيش الهانئ والرغيد، موفرةً بيئة مثالية تتضمن خدمات شاملة ومتكاملة تتلاءم مع جميع الشرائح والفئات، وتلبّي المتطلبات وتتوافق مع مختلف الأذواق، انسجاماً مع الهدف الاستراتيجي المتمثل التطوير المستدام لقطاع البناء والتشييد.
وقال إن نسبة الارتفاع في قيمة عقود البناء سجلت 11% مقارنة مع العامين الماضين، ما يبرهن ثقة السكان وأصحاب المشاريع بالإمارة الحاضنة للجميع وتضمن استمرارية المشاريع وتوسعة نطاقها وتحقيقها للأهداف المنشودة. متطرقاً إلى تقلد الدائرة المرتبة الأولى عربياً في مدة استخراج رخصة البناء.
وبين أن الكفاءات المؤهلة في الدائرة تمكنت خلال المرحلة الماضية، من استحداث الأنظمة والتطبيقات الذكية المستهدفة للتسهيل على المتعاملين، ممكنة الراغبين في البناء من إتمام معاملاتهم خلال وقت قياسي، لأن الربط مع الجهات الشريكة في رحلة البناء أسهم في التخفيف عن المتعامل، ومنحه فرصة المتابعة المباشرة ومعرفة كل المراحل، فضلاً عن المبادرات النوعية التي وفرت إرشادات ومنهجية واضحة للتسهيل.
فيما أوضح المهندس خليفة عبدالله الفلاسي، مدير إدارة المباني، أن عدد رخص البناء سجل ارتفاعاً خلال النصف الأول من عام 2022، حيث بلغ 2376 فيما رصد عدد رخص البناء في المدة نفسها من العام الماضي 2187 وأنجزت الإدارة 1659 رخصة خلال عام 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"