عادي

«لينكون نافيجيتور» الجديدة تصل إلى الأسواق بمزايا جديدة

16:11 مساء
قراءة 3 دقائق
مقصورة «لينكون نافيجيتور» الجديدة
مقصورة «لينكون نافيجيتور» الجديدة
دبي: «الخليج»

وصلت لينكون نافيجيتور الجديدة إلى أسواق الشرق الأوسط والتي تمزج بين التصميم الخارجي المحدّث ونظام المعلومات والترفيه المطوّر ومزايا المقصورة الداخلية الأنيقة والجديدة.
تمتاز نافيجيتور بمقصورتها الداخلية الواسعة والمريحة ومظهرها الخارجي الذي يعبر عن الثقة إضافة الى التقنيات المتطورة التي لا تضاهى لكل من السائق والركاب، مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة وكبيرة الحجم شهرةً في الشرق الأوسط.
كما تم تحديث الإطلالة الخارجية لنافيجيتور، حيث تم تزويد الشبكة الأمامية المميزة والجديدة بمصابيح أمامية قابلة للتكيّف مع مسارات الطريق كميزة قياسية. ويتميز الجزء الخلفي بمصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد جديدة تتلاشى من المركز إلى الخارج عند الترحيب بالركاب ومن الخارج إلى المركز عند إيقاف تشغيل السيارة مما يوفر إحساساً بالعمق والإطلالة الديناميكية لأضواء LED.

  • مجموعة غنيّة من التقنيات

تأتي مقصورة نافيجيتور الجديدة مزودة بمجموعة غنيّة من التقنيات التي تمنح الأولوية للتجربة السلسة والمتصلة والمخصصة للسائق والركاب. وتشمل هذه التقنيات نظام المعلومات والترفيه SYNC4 من فورد والذي يمكنه التعرّف على الأصوات الفردية للتحكم بدون استخدام اليدين في نظام تشغيل ملاحة محسّن عبر شاشة مركزية جديدة ذات مقاس أكبر يبلغ 13.2 بوصة. وسيمتلك السائقون حرية تعديل شاشة العرض الرأسية مقاس 12 بوصة والمعاد تصميمها لتزويدهم بالمعلومات التي يريدونها دون الحاجة إلى إبعاد نظرهم عن الطريق.
يستطيع السائق والراكب الأمامي الاستمتاع براحة لا مثيل لها بفضل المقاعد المثالية التي يمكن ضبطها في 30 وضعية، والتي توفر نظام تدليك مطوّراً، كما سيتمتع ركاب المقعد الخلفي برفاهية تشبه الملاذ الآمن في نافيجيتور. وتوفر الوحدة الرقمية الجديدة مقاس 5.8 بوصة لركاب مقاعد الصف الثاني إمكانية التحكم في وضع المقاعد وتعديل درجة الحرارة وإعدادات الصوت. إضافةً إلى ذلك، يمكن لأولئك الموجودين في المقاعد الخلفية أن يحافظوا على برودة الجو من خلال تهوية المقاعد القياسية، بينما توفر مقاعد التدليك Active Motion الراحة المطلقة وهي الأولى من نوعها في هذه الفئة.

الصورة
«لينكون نافيجيتور» الجديدة
  • تقنيات مساعدة السائق

وتضمن مجموعة من تقنيات مساعدة السائق المتقدمة تجربة قيادة بسيطة بقدر ما هي مريحة. ويعدّ التعليق التكيّفي مع معاينة الطريق أحدث تطوير في لينكون نافيجيتور ضمن هذه الفئة ويضم 12 مستشعراً بما في ذلك الكاميرا الأمامية والمسح الضوئي لحركة الجسم وحركة السيارة والتوجيه والتسارع والفرملة 500 مرة في الثانية وإجراء تعديلات فورية تصل إلى 100 مرة. وتشمل الميزات القياسية الأخرى مساعد التقاطع الذي يستخدم الكاميرا والرادار لتنبيه السائق الذي يحاول الانعطاف يساراً لحركة المرور القادمة ويتحكم بالمكابح تلقائياً، ونظام Active Park Assist 2.0 الذي يستخدم مستشعرات جانبية لمساعدة السائقين على الخروج بشكل مريح حتى من أكثر الأماكن ضيقاً.
تشمل المزايا القياسية الإضافية نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام فرامل ما بعد الاصطدام ومؤشر المسافة ودعم الفرامل الديناميكي ومستشعر اكتشاف المشاة والكبح التلقائي ومساعد الانطلاق على التلال ونظام ضبط السرعة على المنحدرات والمصابيح الأمامية التلقائية والملاحة التي تعمل باللمس والصوت والتحكم التكيفي بالسرعة.
وتتوفر لينكون نافيجيتور الجديدة والرائدة في فئتها لاختبار القيادة في صالات العرض بالشرق الأوسط الآن، حيث يمكنكم أن تختبروا بأنفسكم اللمسات الإقليمية الفريدة من نوعها لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة والتصميم المتطور والتقنيات المذهلة وسهلة الاستخدام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"