عادي

مغنية سودانية تحارب السرطان بالموسيقى

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في المرحلة الثانية في فبراير/ شباط الماضي، تصر المطربة السودانية الشهيرة، منى مجدي، على محاربته بالموسيقى والحب.

وسافرت منى إلى القاهرة لتلقي العلاج، لكنها كانت تقاوم هناك المرض والشعور بالوحدة، فقررت العودة إلى الخرطوم لأنها أدركت أن الدعم من الأحباء والمعجبين ضروري لشفائها.

وصعدت إلى خشبة المسرح حليقة الرأس، وحيّت جمهورها في حفل أقامته، الأسبوع الماضي، وقالت إنها تعيش أفضل أيامها.

وقالت منى: «عودتي هنا كان شيئاً جيداً بالنسبة إليّ، لأني هناك، في البلاد التي أتعالج فيها، بدأت روحي المعنويه تهبط، ونفسيتي بدأت تتأثر بسبب أن الناس الذين أحبهم غير موجودين حولي، فقررت أن أحضر للسودان، وكنت أعلم أنني عندما أشاهد الناس الذين أحبهم وأصدقائي هذا سيؤثر في نفسيتي وهذا ما حدث. أنا الآن أعيش أجمل أيام ولحظات حياتي، ولا أشعر بأنني مريضة.. أشعر بأنني بعافية، وجيدة».

وفي أوقات فراغها تستضيف منى صديقاتها في المنزل، حيث يرددن الأغاني، كما يزرن الأطفال المصابين بالسرطان لتقديم الدعم المعنوي.

وقالت «وجود الأصحاب أكيد يزيل عني الألم والهموم وكل شيء، وبالذات وجود الأصحاب والأهل في أجواء ظريفة وغناء وفنون بشكل عام، وأعود وأقول، كما قلت في الأيام السابقة، إن أهم شيء أن تشعر بأنك شخص جيد، وليس لديك أي مرض، وأنك معافى تماماً، وتعطي نفسك هذه القوة من داخلك وبالتالي سينعكس عليك ذلك في خارجك، والناس من حولك سيشاهدون ذلك ويستمدون من قوتك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"