عادي

45 كياناً من 38 دولة في مؤتمر المصريين بالخارج

16:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3 - 45 entities from 38 countries at the Egyptians Abroad Conference
2 - 45 entities from 38 countries at the Egyptians Abroad Conference
1 - 45 entities from 38 countries at the Egyptians Abroad Conference

القاهرة - الخليج:
افتتحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الثلاثاء، المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، الذي ينعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور 346 مشاركاً من 45 كياناً من 38 دولة حول العالم، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي الجهات والمؤسسات.
وقالت الوزيرة، في كلمتها خلال الافتتاح، إن التعاون مع أبناء مصر في الخارج يدخل ضمن استراتيجية الدولة، التي تسعى للاستفادة من جهد أبنائها في الداخل والخارج باعتبارهم طيور مصر المهاجرة.
وأضافت أن مصر تخطو خطوات واثقة نحو تحقيق أهداف التنمية، وقد شهدت السنوات الثماني الماضية عزم القيادة السياسية على وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة، برؤية واستراتيجية عمل واضحة كان في القلب منها مواطنونا المصريون بالخارج، حتى أصبحتم مشاركين فاعلين في عمليات التنمية التي تقوم عليها الدولة المصرية في المرحلة الحالية.
وأوضحت أن النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات تتضمن ثلاثة محاور رئيسية: اقتصادية، تعليمية وثقافية واجتماعية وخدمية، نستهدف من خلالها التعرف الى متطلبات واحتياجات مواطنينا بالخارج في ظل متغيرات عالمية ذات تأثير واسع في مختلف المناحي الحياتية، بما يضمن تلبية هذه الاحتياجات، وبما يعزز أيضاً من ارتباط المصريين في الخارج بوطنهم.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر على مدى انعقاده خطط الاستثمار والتنمية في مصر وإشراك المصريين بالخارج فيها، في ظل توجهات الجمهورية الجديدة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"