عادي

سرقوا جهاز حماية البيئة من مركبة ورصدتهم كاميرات المراقبة

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

رفضت محكمة الاستئناف في دبي طعناً تقدمت به عصابة إفريقية من ثلاثة أشخاص، على حكم أول درجة بحبسهم 3 أشهر وتغريمهم بالتضامن 4 آلاف درهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

وحسب ملف القضية دانت المحكمة العصابة بسرقة جهاز حماية البيئة من مركبة متوقفة مقابل ورشة لإصلاح المركبات في منطقة رأس الخور الصناعية في دبي.

تعود تفاصيل الواقعة إلى سبتمبر الماضي حين تقدم مدير ورشة لإصلاح المركبات ببلاغ يفيد بتعرض مركبة تم صفها خارج الورشة للسرقة، وحسب إفادته في التحقيقات فإن الفريق الفني في الورشة لم ينته من إصلاح مركبة تخص إحدى الشركات فقام بصفها خارج الورشة.

وتابع المبلغ في التحقيقات أنه اكتشف في يوم العمل التالي صدور صوت عالٍ من عادم المركبة وبتفقدها وفحصها تبين سرقة الجهاز الملحق بعادم المركبة المخصص لحماية البيئة من انبعاثات الكربون.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وبفحص كاميرات المراقبة خارج الورشة شوهد 3 أشخاص أفارقة في ساعات الصباح الأولى يتجهون صوب المركبة وقد تمكنوا من العبث بها باستعمال أدوات وسرقوا الجهاز الملحق بعادم المركبة وفروا من المكان.

وتابع: تم التعرف إلى مكان المشتبه فيهم وقبض عليهم حيث أقروا بسرقة وبيع جهاز البيئة لمحل لبيع قطع الغيار المستعملة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، فدانتهم المحكمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"