عادي
اكتشاف المواهب وأعمال فنية مبتكرة

منصة سينمائية لتمويل الأفلام المحلية

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
عامر الكامل
خلال تصوير أحد أفلامه
أعمال فنية أخرجها الكامل

الشارقة: أحمد النجار

أطلق المخرج والمنتج الإماراتي عامر الكامل، مبادرة سينمائية لتأسيس منصة وطنية تخدم قطاع السينما وتعزز خطوط الإنتاج الفني المحلي، وتسهم في تقديم حلول إنتاجية تحاكي رؤى عالمية، وتشجع الكوادر والمهتمين والمحترفين على الاستمرار في ترقيه محتواهم وانتقاء قصص جادة وموضوعات ذات قيم فنية عالية من خلال تطويع جهودهم واستثمار إمكاناتهم الإبداعية لإثراء خارطة المشهد الفني الإماراتي.

الكامل ساهم في إدخال السينما وتصوير الأفلام الوثائقية إلى العاصمة أبوظبي قبل نحو 13 عاماً، وأوضح في حواره ل «الخليج» إنه لاحظ في السنوات الأربع الأخيرة تراجعاً في مستوى إنتاج الأعمال الفنية المحلية بسبب قلة عدد المنتجين ومحدودية المنافسة وتكرار نفس الأفكار، مشيراً إلى أن «الغيرة الفنية» حسب تعبيره دفعته لخوض مغامرة جديدة، فقام بتأسيس شركة إنتاج جديدة «pitcrew» مقرها أبوظبي، تهدف إلى إحياء سوق السينما المحلي من جديد من خلال تمويل مشاريع الأفلام واكتشاف المواهب الشابة المحلية وتمويلها وإدخال أعمال فنية مبتكرة تسهم في رفع جودة المحتوى السينمائي المحلي، تكون حافزاً ملهماً للشباب وأصحاب العقول النيرة والإبداعية من خلال ورش عمل يتم تقديمها تعزز تبادل الخبرات الدولية والمحلية.

ولفت الكامل إلى أن المنصة التي أُطلقت مؤخراً، لتملأ الفراغ الإنتاجي في السينما، وتشكل رافداً لدعم المخرجين الجدد وصانعي الأفلام، تتولى العديد من المهام والخدمات اللوجستية والتسهيلات التي تعمل على تسريع عمليات الإنتاج مثل توفير الاستوديوهات والمواقع الجاذبة للتصوير، وكذلك توفير المهنيين المحترفين من صناع السينما.

أفضل بيئة منتجة

قال الكامل:الإمارات وجهة عالمية للفنون، وتعد سباقة في مختلف المجالات، من خلال رؤية القادة ودعمهم اللامحدود لمجتمع المبدعين بمختلف توجهاتهم الفنية، أهمها الاهتمام الكبير بالفن والفنون وأصحاب المواهب المبدعة.

وأضاف:«نسعى أن تكون الإمارات وجهة لصناعة سينما محلية برؤية عالمية، نمتلك أفضل بيئة لإنتاج أفضل الأعمال، وتتوفر لدينا أجمل مواقع الجذب، ونمتلك أجود المعدات وأرقى الإمكانيات لتذليل الصعوبات والتحديات».

وأوضح الكامل أنه في مثل هذه المشاريع البناءة لابد من التكاتف بين المنتجين والفنانين أصحاب الخبرة والعمل بإخلاص لتأهيل الشباب الإبداعي وتقبل أفكارهم ومشاركتها وإعطاء المجال لتجارب حقيقية جديدة وتوفير بيئة مناسبة من خلال جلب تجارب خارجية ناجحة وهادفة وتبادل الخبرات والاستفادة منها.

وحسب الكامل فإن منصة «بت كرو» للإنتاج، توفر مواقع وتصاريح تصوير وورش عمل بأنواعها تتضمن قائمة واسعة بالمهارات التي تسهم في تطوير قدرات ومهارات صنّاع الأفلام بشتى تخصصاتهم، وتمنحهم خدمات لتعزيز خطوط إنتاجاتهم، وكذلك معدات واستوديوهات التصوير، وتقنيات الصوت والتسجيل، وكتابة المحتوى». لافتاً إلى أن المنصة ستمضي في تمويل الأفلام الطويلة والقصيرة ذات الرؤى والقصة الهادفة، إلى جانب تقديم خدمات إنتاج مواد سينمائية وأعمال درامية ووثائقيات وغيرها.

عامر الكامل:

الإمارات وجهة

عالمية تستقطب الفنون

تطوير المهارات

وتعزيز خطوط الإنتاج

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"