عادي

أردنية وابنها يحصلان على درجتي الماجستير معاً

01:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سميرة نصيرات وابنها معاذ الدعجة

عمّان: «الخليج»

حصلت الخمسينية الأردنية سميرة نصيرات وابنها العشريني معاذ الدعجة على درجتي الماجستير في تخصص الإدارة التربوية في جامعة اليرموك شمالي المملكة بعدما أكملا الثانوية العامة (التوجيهي) ونالا البكالوريوس معاً.

وذكرت نصيرات التي احتفى أردنيون بتخرجها وابنها قبل أيام ضمن حفل الدفعة ال 43 في الجامعة، أنها انقطعت عن التعليم بعدما تزوجت وهي في ال 15 من عمرها وظل حلم الدراسة يراودها حتى عقب إنجابها 6 أبناء.

وقالت: وجدتها فرصة لتشجيع ابني على إعادة «التوجيهي» بعدما لم ينه متطلبات الدراسة في المرة الأولى، وسجّلت في البداية لإكمال ما انتهيت عليه حين تركت التعليم ثم أكملنا معاً الصف الثاني عشر وقررنا المواصلة نحو الجامعة.

وأشارت نصيرات، وهي في الأساس ربة منزل وتنتمي إلى أسرة تقطن في قرية ضمن محافظة إربد الشمالية ونال أكبر أولادها شهادة جامعية في الهندسة، أن زوجها كان الدافع الرئيسي لاستمرارها.

وأضافت: كنت أتقاسم مراجعة المواد الجامعية مع ابني في البيت، ونذهب معاً للمحاضرات ونسجّل الملاحظات وشجعته على الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا ونتطلع للحصول على درجة الدكتوراه بعد استراحة قصيرة.

وأكد الدعجة اعتزازه بوالدته وأنها تفوّقت عليه بحصولها على تقدير «ممتاز» جامعياً وكذلك في نسبة نجاح «التوجيهي» واستحقت منحة دراسة نظير ذلك.

وقال: الأساتذة والطلبة كانوا محل تحفيز ويجدون في التجربة مثالاً يحتذى لآخرين وواجهنا مواقف تتسم بالطرافة والتعليقات المتفاوتة ونشعر اليوم بثمرة تعبنا معاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"