عادي

أول بطولة كبرى للألعاب الإلكترونية بمصر

15:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الاجتماع
القاهرة - «الخليج»
تطلق مصر خلال أغسطس/ آب الجاري، أول بطولة كبرى للألعاب الإلكترونية، وتشمل العديد من الألعاب، وفي مقدمتها لعبة «فري فاير».
ومن المقرر أن تستمر البطولة، التي تقام تحت شعار «فري فاير: حرب مصر»، حتى سبتمبر/ أيلول المقبل.
وتبلغ جوائز البطولة نحو نصف مليون جنيه؛ حيث من المتوقع أن تشهد مشاركة أعداد غفيرة من الشباب المصري، من هواة الألعاب الإلكترونية.
وناقش د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، خلال لقائه شريف عبد الباقي، رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية، الاستعدادات لإطلاق حزمة من المسابقات الإلكترونية، خلال الفترة المقبلة.
وأكد الوزير أهمية انتشار الألعاب الإلكترونية بشكل كبير وسط النشء والشباب، مشدداً على دورها؛ من حيث قيمة المبيعات المباشرة، والتشجيع على الابتكار والإبداع، وتطوير التكنولوجيا، وكذلك على صعيد صناعة الاتصالات، ومساهمتها في نمو الاقتصاد.
وأشار إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لاتحاد الرياضات الإلكترونية، والمتابعة بشكل دوري مع مجلس الإدارة، فيما يخص المسابقات والبطولات الإلكترونية الكبرى، وأهمية التوسع في تنفيذها على مستوى الدولة، كون الألعاب الإلكترونية تجد إقبالاً كبيراً من النشء والشباب، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة قوية للاتحاد بالتعاون مع الوزارة.
وأكد عبد الباقي أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة على مستوى الرياضات الإلكترونية في مصر، انطلاقاً من التعاون بين الاتحاد والوزارة والمنظمين واللاعبين، وبعض المؤسسات الأخرى، لتنظيم العديد من البطولات، مشيراً إلى أن الاتحاد يحرص على تكثيف المسابقات الإلكترونية في عدد من الألعاب على مستوى محافظات مصر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"