عادي

اعتماد التصويت بالبطاقة المدنية في الانتخابات البرلمانية بالكويت

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أقر مجلس الوزراء الكويتي، الأربعاء، مشروع مرسوم يقضي باعتماد التصويت بالبطاقة المدنية في انتخابات مجلس الأمة المقبلة المتوقع إجراؤها أواخر سبتمبر/أيلول المقبل.

وتمت الموافقة على مشروع المرسوم خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة الشيخ أحمد النواف.

وإضافة إلى مشروع مرسوم البطاقة المدنية، فقد أقر المجلس مشروع مرسوم (ضرورة) يقضي بإضافة مناطق جديدة إلى الدوائر الانتخابية الأولى والثانية والرابعة والخامسة.

وذكر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي عبر موقع التواصل الاجتماعي (تویتر)، أن مشروع مرسوم بقانون «ضرورة» یقضي بأن تضاف منطقة «أنجفة» إلى الدائرة الأولى في حین تضاف للدائرة الثانیة مناطق «الشویخ الصناعیة - المنطقة الصحیة «الشویخ» - النھضة - شمال غرب الصلیبخات - مدینة جابر الأحمد».

وأفاد بأن الدائرة الرابعة تضاف إلیھا مناطق «غرب عبدالله المبارك - جنوب عبدالله المبارك - العیون - النعیم - النسیم - القصر - تیماء - الواحة».

وبین أن الدائرة الخامسة تضاف إلیھا مناطق «أبو فطیرة - المسایل - أبو الحصانیة - مدینة صباح الأحمد - مدینة الخیران السكنیة».

من جانبه، أكد وزیر العدل ووزیر الدولة لشؤون تعزیز النزاھة ووزیر الأوقاف والشؤون الإسلامیة جمال الجلاوي، حرص القیادة السیاسیة العلیا على أن تكون الانتخابات المقبلة خالیة من أي شوائب أو مخالفات قانونیة وأن تكون كل دائرة معبرة عن إرادة ناخبیھا بالشكل الصحیح.

وأوضح أنه سیتم استخدام الكشوف التي تصدرھا الھیئة العامة للمعلومات المدنیة للتصویت؛ بحیث تكون متوافقة مع الموطن الحقیقي والصحیح لكل ناخب في دائرته الانتخابیة.(كونا)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"