عادي

الأردن يضبط كميات هائلة من الكبتاغون والحشيش بعد معركة بالسلاح

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

عمان - أ ف ب

قالت مديرية الأمن العام الأردني في بيان، الأربعاء، إن أفرادها ضبطوا، بعد اشتباك مسلح، نحو مليوني حبة كبتاغون، ونصف طن من الحشيش، في محافظة الزرقاء شرق عمان.

ونقل البيان عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي قوله إن قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات معززة بقوات أمنية خاصة داهمت، صباح الأربعاء، مزرعة في منطقة الحلابات بمحافظة الزرقاء، 23 كلم شرق عمان.

وجاء ذلك بعد «اكتمال المعلومات الاستخباراتية التي بينت لجوء مجموعة من أخطر تجار ومهربي المخدرات للاختباء في تلك المزرعة، في محاولة منهم لإخفاء كميات ضخمة من المواد المخدرة كانت بحوزتهم».

وبحسب السرطاوي تم «ضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة قدرت بنصف طن من مادة الحشيش المخدر، وما يقارب مليوني حبة مخدرة كبتاغون، إضافة لسلاح ناري أوتوماتيكي».

وأشار السرطاوي إلى وقوع اشتباك مع المجموعة التي حاولت الهرب، انتهى بـ«إلقاء القبض على 3 من المتورطين، وإصابة اثنين منهم، أحدهما بعيار ناري والآخر نتيجة إعطاب مركبته».

ولم تقع إصابات بين أفراد القوة الأمنية، بينما بدأت التحقيقات «ليتم تحديد كافة الأشخاص المتورطين في القضية وإلقاء القبض عليهم».

وأطلقت مديرية الأمن العام مؤخراً «عمليات نوعية لملاحقة تجار المخدرات ومروجيها والإيقاع بهم في المناطق والمحافظات كافة».

وتؤكد عمان أن 85 بالمئة من المخدرات التي تضبط معدة للتهريب إلى خارج الأردن.

وخلال عام 2021 أحبط الجيش الأردني 361 محاولة تهريب وتسلل من الجانب السوري، وضبط 15,5 مليون حبة كبتاغون بينما ضبط 1,4 مليون حبة كبتاغون عام 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"