عادي

الرئيس العراقي: الحوار أولوية قصوى لمعالجة الأزمة السياسية

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

بحث الرئيس العراقي برهم صالح، الأربعاء، في قصر السلام ببغداد، تطورات الأوضاع في البلاد، مع مجموعة من رؤساء وممثلي النقابات والاتحادات العراقية.

وأكّد برهم صالح، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، «ضرورة الركون إلى الحوار والتلاقي من أجل حلّ سريع للأزمة السياسية القائمة، وأن يرتكز الحوار على أولوية تأمين حقوق المواطنين في الحياة الحرة الكريمة والانطلاق نحو الإصلاح السياسي وحماية السلم الأهلي، ووضع خريطة طريق واضحة وحلول تحمي المصلحة الوطنية العليا وتُطمئن المواطنين وتلبي احتياجاتهم».

وأضاف، أن «استمرار الوضع القائم غير مقبول، ويجب تجاوز الإخفاقات واحترام الإرادة الشعبية والديمقراطية»، مشيراً إلى، أن «احترام إرادة العراقيين هو الأساس للخروج من الأزمة وتجاوز الانسداد السياسي».

وأشار، إلى «أهمية دور النقابات والاتحادات والفعاليات الاجتماعية والمدنية في هذا الجانب، وخصوصاً في الأزمة الراهنة»، منوهاً، إلى «أهمية تأمين حقوق المواطنين وأمن البلد واستقراره والمضي في المسار السلمي والهادئ لتجاوز التحديات القائمة».

واستمع صالح، باهتمام، إلى «مداخلات رؤساء وممثلي النقابات والاتحادات حول الوضع السياسي في البلد وسبل الخروج من الأزمة الراهنة، وبما يُعزز الوحدة الوطنية ويحقق الإصلاح، ويحمي مصالح المواطنين، ويتجاوز المشاكل والثغرات القائمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"