عادي

أحرقها زوجها حية.. الموت ينهي مأساة لبنانية حامل

21:19 مساء
قراءة دقيقتين

في مشهد جنائزي رهيب، ودع لبنانيون، الأربعاء، الشابة هناء خضر، ضحية عنف زوجها الذي أحرقها وهي حامل في شهرها الخامس، في حادثة أثارت حزناً وغضباً عارماً، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

بعدما لفظت أنفاسها الأخيرة، توفيت الشابة هناء خضر، ظهر اليوم، بمستشفى السلام في طرابلس، متأثرة بحروقها وجراحها.

وكانت الضحية ذات ال21 ربيعاً، تستعد لاستقبال، مولودها الجديد بعد أربعة أشهر، لكنها فوجئت بزوجها يطالبها بالتخلي عن الجنين وإجراء عملية إجهاض، وهو ما رفضته على الفور. وأمام هذه التعنت طالبت الضحية الانفصال عن الزوج، وغادرت المنزل لكنه صالحها وعادات مجدداً دون أن تدري أنه يضمر لها السوء. وبحسب التقارير، فقد تجدد الخلاف بين الزوجين هذا الأسبوع، وتطور إلى مشادة قام على إثرها الزوج بضرب زوجته الحامل، ثم حمل قارورة الغاز واستخدمها لحرق زوجته التي صرخت لنجدتها. وسارع الجيران بإسعافها بمجرد سماعهم صوت استغاثتها ونقلوها عاجلاً إلى مستشفى السلام في طرابلس، حيث اتضح موت جنينها جراء الحادث، كما أنها تعاني جروحاً تغطي جسدها بالكامل.

وبسبب حالتها الحرجة، ناشد أهل الضحية المساعدة في تحمل علاج ابنتهم، إذ طالبتهم إدارة المستشفى بدفع 400 دولار نظير كل ليلة تقضيها في المستشفى، وهو ما عجزت عنه عائلتها بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

وفيما كانت هناء تصارع الموت، انطلقت حملة طوال الأيام الماضية للتبرع لعلاجها، لكنها لم تتمكن من الصمود بعد 10 أيام من الحادثة، فلفظت أنفاسها الأخيرة.

ووسط حالة من الحزن الممزوج بالغضب، شيع لبنانيون جثمان الضحية إلى مثواها الأخير في بلدتها بمنطقة وادي خالد، مجدّدين المطالبة بمعاقبة الجاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"