عادي

دعم نفسي واجتماعي لأهالي ضحايا كنيسة إمبابة

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - الخليج:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي إن الهلال الأحمر المصري يعمل على مدار الساعة، منذ اللحظات الأولى لحادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، في تقديم كل أشكال الدعم لأسر الضحايا، بما يشمل الدعم النفسي والاجتماعي، للحالات المصابة وأسرهم، ولذوي المتوفين في الحادث.

وأشارت الوزارة، في بيان مساء الثلاثاء، إلى أن فرق الهلال الأحمر المصري تواصل تقديم الخدمات الإنسانية لأسر ضحايا الحريق، الذي وقع يوم الأحد الماضي، حيث تم منذ الساعات الأولي للحادث، رفع درجة الاستجابة القصوى، بنشر فرق استجابة الطوارئ، والفرق المتخصصة في الصحة، وفي الدعم النفسي والاجتماعي لتقديم الخدمات للأهالي.

وقالت إن الهلال الأحمر المصري دفع بثلاثة فرق متخصصة في الصحة النفسية، وفي الدعم النفسي والاجتماعي في أماكن تواجد الحالات المصابة، بمستشفيي العجوزة وإمبابة العام، حيث تم تقديم المساندة النفسية، إلى جانب تقديم المواد الإغاثية.

وأضافت الوزارة أن فرق الطوارئ بالهلال الأحمر المصري شاركت كذلك في واجب العزاء، وفي حضور القداس الجنائزي على الضحايا بكنيسة العذراء مريم بمنطقة الوراق، وتم تقديم مختلف الخدمات، ومنها الإسعافات الأولية.

وأكدت أن الهلال الأحمر المصري قام فوراً بتفعيل صندوق الدعم في حالات الطوارئ، من أجل تقديم خدمات لأهالي الضحايا والمصابين بما في ذلك الدعم النقدي، ووضع تدخلات خاصة بالصحة النفسية على المدى البعيد، من أجل ضمان عودة المصابين إلى حياتهم الطبيعية، وتخفيف المعاناة على أسر الضحايا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"