عادي
سيف بن محمد يشيد بجهود الدائرة

هيئة الوقاية والسلامة تستعد لاطلاق نظام السلامة والصحة المهنية

21:02 مساء
قراءة دقيقتين

أشاد الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، بجهود دائرة الأشغال العامة في الإمارة، وإصدار دليل الصحة والسلامة والبيئة لإدارة المشروعات المقامة تحت إشرافها.

ولفت الشيخ سيف بن محمد القاسمي إلى أن الدائرة رائدة في تقديم المبادرات التي تحفظ سلامة العاملين والدليل الذي تم إصداره سيعمل على تفادي الكثير من الأخطار في المواقع الإنشائية والتي من أهمها العمل على الارتفاعات.

وثمَّن تكامل الأدوار والجهود بين الدوائر الحكومية لتطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم 15 لسنة 2021 بشأن نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، والذي تخطط هيئة الوقاية والسلامة لإطلاقه نهاية سبتمبر المقبل خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

من جهتها، أشارت زبيدة عبدالعزيز رئيسة قسم الاتصال الحكومي بهيئة الوقاية والسلامة إلى تطوير الدوائر الحكومية لأنظمة السلامة والصحة والمهنية وفق طبيعة أنشطتها، مما يساهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان في الإمارة.

وأوضحت أن هيئة الوقاية والسلامة طورت 48 دليلاً مهنياً وإرشادياً لمساعدة جميع الجهات الحكومية والخاصة للامتثال لقرار المجلس التنفيذي رقم 15 لسنة 2021 بشأن نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية والذي حدد 18 متطلباً على جميع أصحاب العمل الامتثال بها، ومن أهمها ضمان سلامة العمال والمتعاقدين والزوار والمتأثرين بأنشطة صاحب العمل، وتقييم جميع المخاطر المتوقعة في مكان العمل، بالإضافة إلى الاستخدام الآمن للآلات والمعدات واتباع الإجراءات اللازمة عند تداول ونقل وتخزين المواد، وتوفير المسعف المؤهل، ومعدات الإسعافات الأولية، وتعيين ضابط للسلامة والصحة المهنية، وتدريب العاملين.

وأطلقت هيئة الوقاية والسلامة عدة حملات توعوية من أهمها حملة العمل على الارتفاعات في المناطق الوسطى والشرقية لتوعية المتعاقدين حول المخاطر في العمل على الارتفاعات، والاستخدام الآمن للسقالات بمشاركة البلديات في المناطق الوسطى والشرقية، إلى جانب حملة السلامة من الغرق في المسابح الرامية إلى توعية أفراد المجتمع بإجراءات السلامة في المسابح بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي و«أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"