عادي

وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب

13:12 مساء
قراءة دقيقتين

دمشق - «الخليج»
أعلنت نقابة الفنانين في سوريا، صباح الأربعاء، وفاة الفنانة أنطوانيت نجيب عن عمر يناهز 92 عاماً.
وجاء في بيان نشرته النقابة عبر صفحتها على موقع فيسبوك: «نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعى إليكم وفاة الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب لروحها الرحمة ولأحبائها خالص الصبر والعزاء».
وكانت الراحلة الفنانة أنطوانيت نجيب قد تحدثت في مقابلة إذاعية، مؤخراً، عن معاناتها مع المرض، مبينة أنها تخضع لغسيل الكلى مرتين أسبوعياً، ما يصيبها بإرهاق شديد.
وُلدت أنطوانيت نجيب في مدينة درعا، وانضمت إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1968، وبعدها بدأت مسيرتها الفنية؛ حيث شاركت بعدها في العديد من الأعمال الفنية وتقمصت الكثير من الأدوار.
كما برعت أنطوانيت بشكلٍ خاص بدور الأم، وقدمت عدة أعمال مسرحية، وأسهمت بالعديد من الأعمال الإذاعية.
بعد انتساب أنطوانيت للنقابة وانطلاقها في مجال التمثيل، تابعت عملها في السينما؛ حيث ظهرت عام 1973 في فيلمي «شقة الحب» و«امرأة حائرة» كما انتقلت للعمل على الشاشة الصغيرة وشاركت في نفس العام في مسلسل صح النوم الشهير.
ابتعدت أنطوانيت نجيب مرة أخرى عن الشاشة حتى عام 1992؛ حيث عادت للظهور في مسلسل الشريد إضافة إلى السهرة التلفزيونية تراب الزريعة.
بين عامي 1997 و2000، شاركت أنطوانيت نجيب في العديد من الأعمال التلفزيونية ومنها: حمام القيشاني الجزء الثاني والثالث، أوراق خريفية، فضاءات رمادية، عائلتي وأنا، حي المزار، دنيا، الفصول الأربعة الجزء الأول، الخوالي، ومرايا 2000.
وبين عامي 2001 و2002، شاركت أنطوانيت نجيب في مسلسلات عندما يموت الحب، مغامرات صيفية، حمام القيشاني الجزء الرابع، والفصول الأربعة الجزء الثاني.
وشاركت بعد ذلك بالعديد من الأعمال الفنية واستمرت بالتمثيل حتى نهاية عام 2016.
كما شاركت أنطوانيت نجيب في عدة مسرحيات وحظيت الفنانة بشهرة واسعة في منتصف خمسينات القرن الماضي؛ وذلك بعد تجسيدها العديد من الأدوار المسرحية ومنها حط بالخرج، شغلة فاينة، الأشجار تموت واقفة، سراديب الصنايعية، وسهرة مع أبو خليل القباني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"