عادي

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق في الجزائر إلى 38 قتيلاً

22:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
5

الجزائر - أ ف ب

أسفرت حرائق غابات عنيفة في الأيام الأخيرة في الجزائر عن مقتل 38 شخصاً على الأقل، حسب حصيلة جديدة للضحايا وضعت الخميس استناداً إلى مصادر رسمية.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق إلى 30 قتيلاً في منطقة الطرف بالشرق الأقصى قرب الحدود مع تونس وخمسة في سوق أهراس وامرأتان في سطيف (شرق) وشخص واحد في قالمة في الشرق أيضاً، بحسب الحماية المدنية وصحفيين محليين وتلفزيون النهار.

1

وأظهرت صور التقطت في منطقة سوق هراس الحدودية مع تونس، مواطنين يفرون من منازلهم وسط النيران.وأصيب أربعة أشخاص في هذه المنطقة بحروق بدرجات متفاوتة، فيما واجه 41 آخرون صعوبات في التنفس، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم إجلاء 350 من السكان.

2

وكانت الحماية المدنية أعلنت أن 39 حريقاً في 14 ولاية لا يزال متواصلاً، وأن ولاية الطارف الحدودية مع تونس أيضاً سجلت 16 حريقاً.
وتدخلت مروحيات في ثلاث ولايات بينها سوق هراس.ومنذ بداية الصيف، اندلعت العديد من الحرائق في الجزائر وقتل حتى اليوم ستة أشخاص.وتمتد الغابات في الجزائر على مساحة 4,1 مليون هكتار.
ويشهد شمال البلاد كل سنة حرائق غابات وتتزايد بشدة هذه الظاهرة بسبب التغيرات المناخية.
وكان صيف العام 2021 الأكثر تسجيلاً لعدد القتلى. وقد لقي تسعون شخصاً على الأقل حتفهم إثر حرائق غابات ضربت شمال البلاد وأتت على أكثر من 100 ألف هكتار من الغابات.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"