عادي

«أحمس» يربط الوزارات المصرية إلكترونياً

17:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3 - Ahmose connects the Egyptian ministries electronically
2 - Ahmose connects the Egyptian ministries electronically
1 - Ahmose connects the Egyptian ministries electronically
القاهرة - الخليج
وضعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشروعاً يحمل اسم «أحمس»، لربط الوزارات المصرية إلكترونياً، في إطار استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي.
وأقيم لقاء، الخميس، في وزارة التضامن المصرية، بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي والميكنة، حيث تمت مناقشة أهداف مسودة تفاهم مشروع «أحمس»، المخطط تنفيذه للربط البيني بين الجهات المختلفة.
وأوضح العطار، خلال اللقاء، كافة الأدوار التي سيتم تنفيذها من جانب كل الجهات، تمهيداً لمراجعة المسودة في شكلها النهائي للتوقيع عليها.
وشهد اللقاء استعراض العديد من القضايا والموضوعات المشتركة في سبيل تحقيق رؤية الحكومة للتحول الرقمي وتوفير خدمات الربط البيني لقواعد بيانات كافة الجهات والوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، وكافة بيانات المعاملات التي يجريها أي مواطن مصري، خاصة من المستفيدين من خدمات الحماية الاجتماعية التي تقدمها مختلف الوزارات.
وتم استعراض تقدم الوضع بشأن ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية، بما يشمل قواعد بيانات مؤسسات الرعاية للأطفال الأولى بالرعاية، مثل الأيتام والأطفال وبلا مأوى، ومؤسسات المسنين.
كما تمت مراجعة ما تم إنجازه في برامج الإعاقة بشأن الخدمات المتكاملة والربط بين الوزارات المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشة استكمال المنظومة الإلكترونية لخدمات تنظيم ممارسة العمل الأهلي للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وانتظارها لاختبارات الحماية من اختراق البيانات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6puensm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"