عادي
سيف بن محمد يشيد بجهود الدائرة

«أشغال الشارقة» تنجز بناء قرية جديدة للصيادين في الحمرية

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
قرية الصيادين

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة لهيئة الشارقة للثروة السمكية مشروع قرية الصيادين بالحمرية، وأعرب مطر بن أحمد الخشري النقبي رئيس الهيئة عن الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على توجيهات سموه الدائمة لخدمة الأهالي وإنشاء المشاريع التي تخدمهم وتحافظ على استدامة مواردهم.

أوضح المهندس ماجد السويدي، المشرف على المشروع، أن القرية تضم مجمعاً سكنياً للصيادين يسع 132 شخصاً على مساحة 1517 متراً مربعاً ويحتوي على 22 غرفة في مبنى مكون من طابق أرضي وأول.

وأضاف أن القرية تضم مبنى المستودعات الممتد على مساحة 1450 متراً مربعاً بواقع 20 غرفة تخزين، بالإضافة إلى تجهيز مواقف للقوارب تستوعب 64 موقفاً من الأساس الحصوي، حيث ضمت الأعمال الخارجية وأعمال الطرق الداخلية وإنشاء 85 موقفاً للسيارات مع منزال للقوارب وسياج شبكي بطول 680 متراً وارتفاع مترين تتخللها بوابتان.

على صعيد متصل، أشاد الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، بجهود دائرة الأشغال العامة في الإمارة، وإصدار دليل الصحة والسلامة والبيئة لإدارة المشروعات المقامة تحت إشرافها.

ولفت الشيخ سيف بن محمد القاسمي إلى أن الدائرة رائدة في تقديم المبادرات التي تحفظ سلامة العاملين والدليل الذي تم إصداره سيعمل على تفادي الكثير من الأخطار في المواقع الإنشائية والتي من أهمها العمل على الارتفاعات.

وثمَّن تكامل الأدوار والجهود بين الدوائر الحكومية لتطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم 15 لسنة 2021 بشأن نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، والذي تخطط هيئة الوقاية والسلامة لإطلاقه نهاية سبتمبر المقبل خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

وأشارت زبيدة عبدالعزيز رئيسة قسم الاتصال الحكومي بهيئة الوقاية والسلامة إلى تطوير الدوائر الحكومية لأنظمة السلامة والصحة والمهنية وفق طبيعة أنشطتها، مما يساهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان في الإمارة. وأوضحت أن الهيئة طورت 48 دليلاً لمساعدة الجهات الحكومية والخاصة للامتثال لقرار المجلس التنفيذي رقم 15 لسنة 2021 بشأن نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"