عادي

أغنى أثرياء بريطانيا مهتم بشراء اليونايتد.. وشركة أمريكية تنافسه

10:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
أكد المتحدث الرسمي باسم سير جيم راتكليف (69 عاماً)، أغنى أثرياء بريطانيا، أن راتكليف قطعاً مهتم بشراء مانشستر يونايتد الذي يشجعه.
وحاول راتكليف شراء تشيلسي في الصيف وعرض 4.25 مليار إسترليني في آخر لحظة، لكن خطف الأمريكي بويهلي منه النادي اللندني.
وقال المتحدث الرسمي لراتكليف في تصريح لصحيفة التايمز: «إن كان النادي معروضاً للبيع فجيم حتماً مشتر محتمل، إن كانت الصفقة ممكنة سنكون مهتمين بملكية النادي لأمد طويل. المسألة لا تتعلق بالمال الذي تم إنفاقه أو لم ينفق، جيم يريد فعل ما يلزم حالياً، لأنه يعرف أهمية النادي للمدينة، ويبدو الوقت مناسباً لإعادته للواجهة».
ويملك آل جليزر، غالبية أسهم اليونايتد، وبقية الأسهم هي لمستثمرين في سوق بورصة نيويورك الأمريكية. واشترى آل جليزر النادي في 2005 مقابل 790 مليون إسترليني، لكن القيمة السوقية ارتفعت وتريد العائلة 5 مليار إسترليني، والمبلغ على الرغم من ضخامته ممكن دفعه من قبل سير راتكليف الذي سبق أن اشترى نادي نيس الفرنسي في 2019 مقابل 85 مليون إسترليني وهو شريك ناجح في فريق مرسيديس للفورمولا 1، ومنتخب أول بلاكس للرجبي النيوزيلندي.
وتجري عائلة جليزر، مفاوضات سرية لبيع حصة قليلة من أسهم النادي لشركة Apollo الأمريكية الخاصة، لأن بعض أفراد العائلة يريدون الانسحاب تدريجياً من ملكية النادي بسبب انتقادات المشجعين.
وسيبقى وفق التقرير، جويل وأفرام، حاملين لمعظم الأسهم، لكن شركة أبولو ستجلب مستثمرين آخرين وفق الصفقة ليس بينهم سير جيم راتكليف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"