عادي

استهلاك 97 مليون جرعة من لقاحات كورونا في مصر

19:40 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - الخليج:

كشف د.خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أنه تم استهلاك 97 مليون جرعة من لقاحات كورونا، من مختلف الأنواع، وذلك خلال حملة التطعيمات ضد الجائحة، خلال الفترة الماضية، مؤكداً وجود رصيد كافٍ لاستكمال التطعيم.

واستعرض الوزير، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الخميس، برئاسة د.مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا محلياً وعالمياً، موضحاً أن عدد المواطنين المستهدفين محلياً من التطعيم بالكامل، بلغ 50 مليون مواطن، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وقال نسبة 99.8% من المستهدفين، تلقوا الجرعة الأولى، فيما تلقى الجرعة الثانية 78% من المستهدفين، أما الجرعة الثالثة التنشيطية فقد استهدفت حوالي 25 مليون مواطن من الفئات ذات الأولوية، تلقى الجرعة منهم نحو 8 ملايين مواطن، بنسبة 31.5%.

وأكد الوزير أن المنحنى الوبائي لحالات مرض فيروس كورونا، يعكس انخفاضاً ملحوظاً، كما انخفضت الوفيات بهذا المرض، لافتاً إلى أن متابعة نسب الإشغال الكلية بمستشفيات الفرز والعزل بوزارة الصحة والسكان، تشير إلى تراجع ملحوظ في أعداد من يتلقون العلاج من فيروس كورونا.

وتطرق وزير الصحة والسكان إلى الوضع الوبائي العالمي لمرض جدري القردة على مستوى العالم، لافتاً إلى أن عدد الإصابات المبلغ عنها عالمياً حتى الآن يبلغ نحو 40 ألف إصابة، تتركز في 94 دولة حول العالم، من بينها 387 حالة إصابة في 7 دول في وسط وغرب إفريقيا.

وأضاف الوزير أن هناك 10 بلدان حول العالم في أوروبا والأمريكتين، هي الأعلى في الإبلاغ عن حالات الإصابة بهذا المرض على مستوى العالم، بنسبة 92% من إجمالي الحالات المبلغ عنها عالمياً، أما في منطقة الشرق الأوسط، فهناك 6 بلدان عربية، شهدت ظهور حالات إصابة بلغ عددها 33 حالة فقط حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t7z66vu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"