عادي

بالفيديو | أمريكي يعيد للثعابين أرجلها المفقودة قبل 150 مليون عام.. بهذه الطريقة

22:46 مساء
قراءة دقيقتين

«الفنون جنون»..مثل شائع لكنه ينطبق على أمريكي مهووس بالثعابين، فقرر أن يعيد إليها أرجلها التي فقدتها قبل نحو 150 مليون عام عن طريق اختراع غريب سيعيد لها القدرة على المشي بدلاً من الزحف، وفق ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

المهندس الأمريكي الذي يُدعى «بان»، كشف عن اختراعه في فيديو نشره عبر موقع «يوتيوب» يُظهِر فيه روبوتاً غريباً رباعي الأرجل، مزوداً بأنبوب طويل، يمكن تركيبه في الثعابين للسماح لها بالمشي.

وقال «بان»، في المقطع المصور، إنه يريد «إعادة أرجل الثعابين كما كانت في صورتها الأولى، منذ حوالي 150 مليون سنة، كان للثعابين أرجل مرئية لكنها تطورت لتفقدها، ويعتقد أن ذلك يرجع إلى طفرة جينية».

ولفت المخترع الأمريكي إلى أن بعض الثعابين حالياً تحوي عظام أرجل صغيرة داخل أجسامها، رغم أنها صغيرة جداً، وأبدى تعاطفه تجاه الثعابين لهذا التغير الذي نال من أرجلها: وقال «بان»: «في الواقع أشعر بالسوء تجاه الثعابين، لقد فقدوا أرجلهم ولا أحد حتى يحاول العثور على حل لهم».

وزار المخترع أحد متاجر الحيوانات لدراسة كيفية سير الزواحف، وبالتالي برمجة الروبوت على المشي بطريقة مماثلة.

واعتمد النموذج الأوّلي للاختراع على أربع أرجل آلية، كل منها مزود بمحركات مؤازرة متصلة بلوحة. ويتيح الاختراع للثعبان أن يختار وضعه أو خلعه.

وبحسب الفيديو قام «بان» بتجربة اختراعه، عند أحد مربي الثعابين في كاليفورنيا، حيث لاحظ أثناء التجربة، أن الأفعى الغاضبة ستشكل حرف S بجسمها تعبيراً عن غضبها، مشيراً إلى أن «الثعابين السعيدة فقط» هي القادرة على استخدام الروبوت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ewy7bfj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"