عادي
تدرس عدة خيارات منها الإدراج في أسواق أخرى

«بروج القابضة» تقرر شراء أسهم ذراع الطاقة في «ناسداك»

22:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: عدنان نجم

أفادت مصادر مطلعة أن «بروج القابضة» قررت شراء أسهم شركة «بروج للطاقة» المدرجة في بورصة ناسداك في نيويورك، وتحويلها إلى شركة مساهمة خاصة. وتعتبر شركة بروج للطاقة من الشركات التي تمتلك أصولاً في البنية التحتية.

وتدرس «بروج القابضة» عدة خيارات منها الاحتفاظ بالأسهم أو الإدراج في أسواق أخرى، علماً أن شركة «بروج للاستثمارات البترولية والغاز»، ومقرها الفجيرة، تمتلك خزانات بسعة مليون متر مكعب في المرحلة الأولى والثانية، وتم التوسع في المرحلة الثالثة لتصل سعة التخزين إلى 4.5 مليون متر مكعب، إضافة إلى مصفاة بسعة 25 ألف برميل يومياً قيد الإنشاء.

الجدير بالذكر أن شركة بروج للطاقة قد أعلنت في أول العام الجاري البدء بإنشاء شركة بروج للطاقة المتجددة، التابعة لشركة بروج للطاقة، وهي شركة فرعية مملوكة لها بالكامل، والتوسع في البنية التحتية والخدمات في مجال الطاقة الخضراء، والهيدروجين الأخضر والأمونيا في الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال توقيع اتفاقية إيجار أولية للأرض في أبوظبي لمصنعها المخطَّط للهيدروجين الأخضر والأمونيا في الإمارات، من أجل إنتاج ما يصل إلى 300 ألف طن متري من الأمونيا الخضراء سنوياً عند الانتهاء من إقامة المصنع بالكامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x2922tv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"