عادي

بورصة مصر تسجل رابع مكاسب أسبوعية

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

سجلت البورصة المصرية، الخميس، رابع زيادة أسبوعية في آخر خمس جلسات، وذلك بعد أسبوع متقلب شهد تغيرات على صعيد القيادات الحكومية والمالية.

أقر مجلس النواب المصري، السبت، تعديلاً وزارياً موسعاً شمل 13 حقيبة وزارية، في أول تعديل تشهده البلاد منذ نحو ثلاثة أعوام، منها حقيبة التجارة والصناعة وحقيبة قطاع الأعمال.

وفاجأ محافظ البنك المركزي طارق عامر الأسواق الأربعاء بالاستقالة من منصبه قبل أكثر من عام على انتهاء فترة ولايته الثانية، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي الخميس، قراراً بتعيين المصرفي السابق حسن عبدالله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي.

واختتم مؤشر الأسهم القيادية المصرية تعاملات الأسبوع عند مستوى 10094.16 نقطة مقابل 9988.84 نقطة في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أغسطس/ آب.

وكان اتجاه المؤشر في الجلسات الثلاث الأولى من الأسبوع نزولياً، لكنه حول خسائره لزيادة في الجلستين الأخيرتين، وهو ما تزامن مع استقالة محافظ البنك المركزي وتعيين عبدالله قائماً بالأعمال.

وسجل المؤشر زيادة يومية بلغت 0.4 في المئة مما يقلص خسائره منذ بداية العام لنحو 15.52 في المئة. وجاء سهم أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية في مقدمة الرابحين بزيادة 4.4 في المئة، وتلته أسهم ابن سينا فارما وحديد عز ومصر لإنتاج الأسمدة بارتفاع 3.17 في المئة و2.46 في المئة و2.27 في المئة على الترتيب.

وكان سهم أوراسكوم كونستراكشن أكبر الخاسرين بنزوله 6.24 في المئة، تلاه سهم الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع الذي خسر 4.01 في المئة.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yruxphzu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"