عادي

حاول سرقة سيّدة.. وفرّ بعد صراخها

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد ياسين
تقدمت سيدة ببلاغ يفيد بتعرضها للسرقة، عقب خروجها من مركز للتسوق في «مدينة دبي للإنتاج»، وأفادت بأنها فوجئت بشخص يباغتها من الخلف، فور خروجها من المركز التجاري، بعد تسوقها.
وتابعت في التحقيقات، بأن المشتبه فيه، دفعها من الخلف فاختلّ توازنها وسقطت على الأرض، حيث حاول سرقة حقيبتها التي تضم هاتفين ومبلغاً من المال، ومستندات رسمية، فقاومته واستنجدت بالمارّة، حيث حضر إليها زوجان تصادف مرورهما في المكان، ففرّ المشتبه فيه، دون تنفيذ جريمته.
وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات، وتوصل إلى المشتبه فيه. وبفحص البلاغات في المكان نفسه، تبين أنه متورط في بلاغات مشابهة، فقبض عليه وأقرّ، خلال تحقيقات الشرطة والنيابة، بجريمته والشروع في سرقة السيدة لحاجته إلى المال، فأحالته النيابة إلى محكمة الجنايات التي نظرت القضية.
وبحسب إفادته في جلسة المحكمة التي عقدت عن بُعد، أنكر المشتبه فيه التهمة، وأفاد بأنه اصطدم كتفه بكتف السيدة أثناء عبوره الطريق، فسقطت، وحاول مساعدتها، إلّا أنها بدأت تصرخ وتستنجد بالمارّة، فتركها وذهب إلى منزله.
وفي حيثيات الحكم، لم تقتنع المحكمة بعدول المشتبه فيه عن اعترافه للشرطة والنيابة، فدانته، وقضت بحسبه 6 أشهر، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.
https://tinyurl.com/2pp9fcvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"