عادي

«دي بي ورلد» تستثمر 80 مليون دولار لبناء منطقة لوجستية في السخنة

18:21 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن إنشاء «منطقة خدمات لوجستية»، بين التنمية الرئيسية، إحدى شركات المنطقة الاقتصادية، و«دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية)، في السخنة، باستثمارات تبلغ 80 مليون دولار.

وأضافت، في بيان الخميس، أن وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التقى أورس مول المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية - السخنة، بحضور اللواء محمد شعبان، نائب رئيس الهيئة لشؤون المناطق الصناعية، حيث تم بحث سبل التعاون خلال الفترة المقبلة، وملفات العمل المشترك بين الجانبين، بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية بميناء السخنة.

وقع العقد المهندس عبدالناصر الرفاعي، رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأورس مول، المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية- السخنة، وحضر اللقاء، الربان محمد إبراهيم، مساعد رئيس الهيئة، ومحمد طارق، مدير العلاقات الحكومية بشركة موانئ دبي، وتقام منطقة الخدمات اللوجستية الجديدة لصالح «دي بي ورلد»، على مساحة 300 ألف متر مربع، وتستخدم لأنشطة لوجستية وتجارية وتوزيع، لخدمة مستثمري المنطقة الاقتصادية.

كما تستهدف توفير نحو 600 فرصة عمل مباشرة، فضلاً عن فرص العمل غير المباشرة، وتبدأ عمليات التنفيذ للمشروع خلال الشهور المقبلة، على أن تبدأ عمليات التشغيل للمرحلة الأولى من المشروع بنهاية 2023 باستثمارات تقدر بنحو 50 مليون دولار لهذه المرحلة.
وتهدف شركة «دي بي ورلد» بهذا العقد إلى تنمية وتطوير مشروع منطقة لوجستية من خلالها يتم تقديم خدمات لوجستية وتجارية وتوزيعية وأنشطة صناعية خفيفة ذات قيمة مضافة، حيث تتعاون موانئ دبي مع إحدى الشركات العالمية بجنوب إفريقيا العاملة في مجال الخدمات اللوجستية، والتي قامت موانئ دبي بالتوقيع معها لتقديم خدمات مميزة في اللوجستيات داخل السوق المصري.

وتطرق الاجتماع لمناقشة الإجراءات الجمركية التي تتم وكذلك أعمال التداول والحركة الملاحية بالأرصفة، فضلاً عن بحث سبل جذب عدد أكبر من الخطوط الملاحية للميناء.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: إن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة مع شركاء التنمية، في إطار استراتيجية الهيئة، لدعم شركاء النجاح من المستثمرين والمطورين الصناعيين لتقديم خدمات متكاملة تتماشى مع رؤية الهيئة وضمن رؤية الدولة المصرية 2030.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhc53x98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"