عادي

رشّوه بمسحوق الفلفل وسرقوا هاتفه و 14 ألف درهم

المحكمة تقضي بحبسهم وتغريمهم
14:59 مساء
قراءة دقيقتين

دبي : محمد ياسين
تمكنت عصابة آسيوية من 4 أشخاص من سرقة 14 ألف درهم وهاتف، من شخص كان يتجول في منطقة راس الخور الصناعية، بعد رش وجهه بمسحوق الفلفل والاعتداء عليه، فدانتهم محكمة الجنايات بدبي وقضت بحبس اثنين حضورياً والآخرين غيابياً 6 أشهر وتغريمهم بالتضامن 14600 درهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء العقوبة.
دارت أحداث الواقعة، بحسب ملف القضية، في أبريل الماضي، حين تقدم آسيوي ببلاغ يفيد باعتداء 4 أشخاص عليه، وسرقته بالإكراه. وبحسب إفادته في التحقيقات، أنه فوجئ بأفراد عصابة آسيوية يباغتونه خلال تجوله وقت الظهيرة في منطقة راس الخور الصناعية، بعد رش وجهة برذاذ مادة أعجزته عن الرؤية. وواصلوا الاعتداء عليه وصفعه وركله في أماكن متفرقة من جسده، حتى فقد توازنه وسقط على الأرض، فسرقوا حقيبته وفيها 14 ألف درهم وهويته، فضلاً عن هاتف، ومن ثم فروا من المكان. فأبلغ الشرطة بالواقعة.
وبحسب إفادة شرطي في التحقيقات، فإن فريقاً من التحريات تمكن من التعرف إلى المشتبه فيهم، وقبض على اثنين منهم في المنطقة نفسها، وبحوزتهم جزء من المبلغ المسروق، حيث أقرّ المشتبه فيه الأول أن آخر هارباً طلب مشاركته في سرقة المارّة في أمكان مختلفة من دبي، بعد رشهم بمسحوق الفلفل الأحمر.
وتابع أنه أبصر المجني عليه يوم الواقعة، أثناء تجوله بالقرب من مستودعات في منطقة راس الخور الصناعية، حيث باغتوه مجتمعين، وسرقوا حقيبته وهاتفه، وتقاسموا المبلغ، وكان نصيبه 3 آلاف درهم.
وأفاد المشتبه فيه الثاني، بأنه شارك في سرقة المجني عليه وأن الهاتف المضبوط بحوزته يخصه، فضلاً عن 2300 درهم نصيبه في عملية السرقة. فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"