عادي

سلطان النيادي يتدرب في مركز كينيدي للفضاء

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان النيادي وفريق مهمة Crew-6

دبي: «الخليج»
أجرى رائد الفضاء سلطان النيادي، الذي سينطلق في ربيع 2023 لخوض أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، مع طاقم Crew-6، تدريبات في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا في فلوريدا، الولايات المتحدة.

يضم طاقم Crew-6 إلى جانب النيادي الذي سيقوم بدور اختصاصي البعثة، رواد الفضاء، ويليام هوبيرغ، ربان المركبة، وأندري فيدياييف، اختصاصي البعثة، وستيفن بوين، قائد المهمة.

كما زار رائد الفضاء سلطان النيادي وفريق مهمة Crew-6 المقر الرئيسي لسبيس إكس في ولاية كاليفورنيا.

أكدت وكالة الإمارات للفضاء، أن برنامج نظام التعزيز للأنظمة العالمية للملاحة عبر الأقمار الاصطناعية باستخدام تقنيات إشارات الترددات الراديوية يدعم المتطلبات التشغيلية ل 6 تطبيقات، لتوفير خدمة تجارية وتعزيز جودة الخدمة المقدمة من قبل الأنظمة العالمية للملاحة عبر الأقمار الاصطناعية.

وأوضحت أنه يمكن لبرنامج نظام التعزيز للأنظمة العالمية للملاحة باستخدام تقنيات إشارات الترددات الراديوية أن يدعم المتطلبات التشغيلية لعدد من التطبيقات والاحتياجات مثل: المركبات ذاتية القيادة التي تظهر بسرعة وتحتاج إلى تكنولوجيا تكميلية قابلة للتطبيق على أجهزة الاستشعار الموجودة على متنها للتموضع على الطريق، والطائرات بدون طيار (UAV) والتي كثر استخداماتها وتحتاج إلى تحديد المواقع بدقة عالية وموثوق بها، ودعم الزراعة الدقيقة التي لا تدعمها الأنظمة الحالية.

وأضافت أن النظام يدعم أيضاً الحاجة الملحة إلى التنقل بدقة في المناطق الحضرية والتي تتأثر دقتها بسبب انعكاسات الإشارة لنظام الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، إضافة إلى الحاجة إلى أمن إلكتروني قوي للأنظمة العالمية للملاحة عبر الأقمار الاصطناعية لهزيمة الهجمات الخبيثة والقرصنة، والتهديد المتزايد من التشويش والانتحال.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"