عادي

شرطة دبي تنظم ملتقى صيفياً للمبتعثين للميتافيرس

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أثناء الملتقى الصيفي للمبتعثين للميتافيرس

دبي:«الخليج»
شهد اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، الملتقى الصيفي لمبتعثي شرطة دبي للميتافيرس، والذي نظمه مجلس المبتعثين في مبنى الأبحاث والتطوير بمقر القيادة العامة، بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء.

أكد أحمد بن ثاني، في الملتقى، أن شرطة دبي أولت اهتماماً خاصاً بالطلبة المبتعثين، وهيأت لهم البيئة المناسبة للانطلاق نحو العلم والمعرفة واكتساب علوم المستقبل، والمتمثلة في إنشاء مجلس المبتعثين ليكون المنصة التي تنظم شؤونهم، وتجمعهم على المستوى العالمي وفي مختلف الدول، فهم سفراء شرطة دبي في الخارج والصورة المشرقة للمؤسسة الشرطية الرائدة وللوطن.

واستعرض الملتقى في الجلسة الأولى التي أدارها الملازم سعيد البستكي، أحد مبتعثي شرطة دبي لدراسة الميتافيرس، عدداً من المحاور قدمها كل من مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي لمركز البلوك تشين، ولبنى الزيتوني، أخصائي أول في التعاونيات والمخزون الاستراتيجي بجامعة الشارقة، ومازن سنجر، رئيس الاستراتيجية التنفيذي بمؤسسة نبض، والدكتور محمد الحميري رئيس مكتب نقل التكنولوجيا بجامعة الشارقة، وأحمد العم، محاضر في تحليل البيانات بجامعة روشستر.

وتحدث المشاركون في هذه الجلسة عن تعريفات الواقع الافتراضي، والتجارب الحية والجانب المادي والاقتصادي لهذا المجال.

وشهد الملتقى تكريم الفريق الفائز بفعالية تحدي الأفكار، وتضمن 3 جلسات نقاشية.

وأوصى مجلس المبتعثين في الملتقى بأهمية تعزيز وربط الجامعات بشرطة دبي من حيث إعداد أبحاث عن التطبيقات الشرطية للعالم الافتراضي، واستقطاب المواهب الواعدة والمتميزة في الميتافيرس، والإثراء المعرفي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"