عادي
مقتل جندي وإصابة آخرين بنيران الحوثيين في تعز.. وكشف حقل للألغام

محادثات سعودية أمريكية لهدنة موسعة في اليمن

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
خبير تابع للجيش اليمني يجري مسحا للبحث عن الألغام الحوثية في الساحل الغربي (أ ف ب)

عدن «الخليج»:

ناقشت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد مع نظيرها السعودي عبدالعزيز الواصل، أهمية تحقيق اتفاق هدنة موسع في اليمن، فضلاً عن جوانب أخرى من التعاون الثنائي بين البلدين، بينما بحث المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ والسفير الأمريكي في اليمن ستيفن فاجن، خلال اجتماع مع السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، أهمية إيجاد حل وسط بين الأطراف لزيادة الفوائد التي ستعم على اليمنيين بموجب هدنة الأمم المتحدة. وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة على تويتر، أمس، أن الاجتماع الثلاثي «ناقش أهمية الحوار لتخفيف التوترات في محافظة شبوة، إضافة إلى دعم مجلس القيادة الرئاسية».

على صعيد آخر، أعلن الجيش اليمني، أمس، مقتل وإصابة ستة من أفراده في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، جراء خروقات الهدنة الأممية منذ تمديدها الشهر الماضي.

وقال بيان مقتضب، أمس، للمركز الإعلامي لمحور تعز العسكري إن ميليشيات الحوثي تواصل خروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية في مختلف جبهات محافظة تعز. وأوضح أن الخروقات الحوثية منذ إعلان تمديد الهدنة الأممية الشهر الماضي بلغت 306 خروقات، تنوعت بين قصف واستهداف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بالمدفعية والقناصة والطائرات المسيرة، وأسفر ذلك عن استشهاد جندي وإصابة خمسة آخرين.

ومنذ إعلان الهدنة الأممية وتجديدها ارتكبت الميليشيات الإرهابية 3769 خرقاً أسفرت عن مقتل 18 جندياً وإصابة 110 آخرين.

وتستمر ميليشيات الحوثي في حصار مدينة تعز، منذ بداية الحرب في اليمن وترفض رفع الحصار عنها أو فتح منافذها، رغم بنود الهدنة، التي نصت على ذلك لدى الاتفاق عليها مطلع إبريل الماضي وتجديدها لاحقاً.

إلى ذلك، أفادت وسائل الإعلام العسكرية للقوات المشتركة، أمس الأربعاء، أن فريقاً هندسياً عثر على شبكة ألغام الحوثيين المضادة للدروع جنوب الجراحي قرب الحديدة، وبدأوا في تفكيكها وتفكيكها، في وقت أعلن المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام «مسام» عن اكتشاف حقل لغم مضاد للدروع زرعته جماعة الحوثي في منطقة الحريقة بمديرية ذي باب غرب محافظة تعز. على طول الخط الرئيسي الذي يربط بين محافظتي الحديدة وعدن.

وصرح خالد ثابت، رئيس فريق «مسام»، أنه تلقى بلاغاً عن انفجار لغم أرضي في سيارة مدنية، وعندما ذهب الفريق لمسح المنطقة اكتشف حقل ألغام أرضية، وبدأ التعامل معه. وأضاف أن فريقه تمكن خلال الأشهر الأربعة الماضية من تفكيك 8 حقول ألغام في منطقة ذي باب وأنه يواصل مهمته الإنسانية حتى يتم تأمين جميع الأراضي الملغومة على طول الساحل الغربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"