عادي

مدرب الأهلي يستفز الجمهور بتبرير التعادل مع خامس عشر الدوري المصري

10:18 صباحا
قراءة دقيقتين

تعثر الأهلي بالتعادل السلبي صفر-صفر مع إيسترن كومباني صاحب المركز الخامس عشر في الدوري المصري.
ورفع الأهلي رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن بيراميدز الثاني،مع التساوي في عدد المباريات( 30 مباراة للفريقين)،وهذا يعني ان بيراميدز أصبح يملك الأمور بيده لحسم الوصافة وابعاد «المارد الأحمر» عن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا لاحقاً.
وأستفز البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الجمهور بتبرير التعادل مع الفريق صاحب المركز الخامس عشر في الترتيب، والذي يعاني للبقاء،حيث تفصله نقطة عن صاحب المركز السادس عشر.
وانتقد جمهور الأهلي عبر وسائل التواصل الإجتماعي التصريحات،ولاسيما ان بعضها حملت تلميحات ان فترة المدرب الحالي أفضل من الفترة السابقة التي كان فيها الجنوب إفريقي موسيماني.
وقال سواريش في المؤتمر الصحفي: «أوجه التحية للاعبين الشباب وكنا نستحق الفوز. فقد قدم اللاعبون مباراة جيدة وبكفاءة كافية».
وأكد: «النتيجة غير عادلة بالنسبة لنا، فريقنا قاتل كثيراً وقدم كل شيء من أجل الفوز،رغم أننا لم نكن مؤثرين بالقوة الكافية أمام المرمى».
وأشار: «لابد أن نستمر في عملنا، فريقنا ولاعبينا بحاجة إلى الثقة، ويجب أن نعمل كل ما علينا لإعطائهم هذه الثقة، فهم مهمين لرفع كفاءة اللاعبين الصغار. ميدو نبيل شارك أساسياً للمرة الأولى وقدم مباراة جيدة».
وشدد سواريش: «لا يجب أن ننسى أن اللاعبين الشباب انضموا لنا قبل 14 يوما فقط، وهناك فارق بين تدريبات الشباب والفريق الأول».
وواصل: «هناك منافسة في كل مباراة ونقاتل من أجل تحقيق الفوز، لست سعيدًا بسبب عدم الفوز ولكن كانت هناك أمور إيجابية أراحتني. نحن نسير في الطريق الصحيح».
وقام سواريش بإجراء حسبة نقاط لتبرير ان فترته جيدة مع الفريق، وقال:لعبنا 3 مواجهات سابقة وفزنا بها جميعاً، وفريق الأهلي منذ 8 أشهر لم يفز 3 مباريات متوالية، أنا نظرت لآخر 12 مباراة للأهلي وحذفت منهم مواجهات دوري أبطال إفريقيا لأنها أصعب، لكن في هذه الـ12 مباراة الأهلي سجل 17 هدفاً ودخل مرماه 10 أهداف،لكن منذ أن قدمت، سجلنا 16 هدفاً ودخل مرمانا 4 أهداف فقط، وحققنا نقاطاً أكثر».
وأكمل: «لا أقدر أن أنسى اللاعبين الغائبين، لأننا أردنا أن نعطيهم راحة، هو قرار صعب ولكن لأننا نُفكر في مستقبل الأهلي، حتى لو سأضع نفسي كمدرب تحت الاتهام، لكني لست قلقاً من ذلك».
وواصل: «الصحفيون من حقهم أن يكتبوا أي شيء، لكني أتمنى الاحترام، أنا سعيد في الأهلي ووضعت مصلحة النادي أمام مصلحتي ليعود ويحقق الفوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"