عادي

نقاط التأهيل تحفز المشاركين بـ «أبوظبي للجودو»

19:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يواصل اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة استعداداته لاستضافة بطولة أبوظبي «جراند سلام» للجودو لعام 2022.
وتستضيف أبوظبي البطولة للمرة الـ13، وذلك على صالة «جوجيتسو آرينا» بمدينة زايد الرياضية، من 21 إلى 23 أكتوبر القادم، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وإشراف الاتحاد الدولي للجودو «IJF».
وتوقع محمد بن ثعلوب الدرعي مشاركة أكثر من 75 دولة بهذه النسخة نظراً لقرار الاتحاد الدولي الخاص باحتساب نقاط البطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ما يعني تحسين التصنيف العالمي للذين يسعون للمشاركة في بطولة النخبة الدولية، التي تضم أفضل 32 لاعباً ولاعبة من المصنفين في كل وزن والتي ستقام في ديسمبر 2022 بالقدس.
وأشار ابن ثعلوب إلى أن البطولة تحسن أيضاً تصنيف اللاعبين الذين يريدون المشاركة في بطولة العالم 2023، في الدوحة، والتي تشهد مشاركة أفضل 100 لاعب ولاعبة من المصنفين في كل وزن، لافتاً إلى أن اتحادات 3 دول هي السعودية والعراق وكوت ديفوار تقدمت للمشاركة في بطولة أبوظبي قبل موعد فتح باب التسجيل المحدد له مطلع سبتمبر المقبل.
وأوضح أن ارتفاع عدد الدول المشاركة في البطولة الماضية يؤكد ثقة الدول الأعضاء في إمارات المحبة والسلام والأمن والأمان مواصلة للنجاحات التي سجلتها البطولات الماضية، والتي أشاد بها الاتحاد الدولي للجودو (IJF) ما يضاعف مسؤولية اللجنة المنظمة والجهات الشريكة والمساهمة والمتطوعين خلال البطولة المقبلة للمحافظة على السمعة الطيبة التي اكتسبتها.(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kjbjp4eh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"