عادي

28 فيلماً تتنافس في ملتقى «رؤية» لسينما الشباب

21:47 مساء
قراءة دقيقتين
2

القاهرة: انتصار صالح

تنطلق، السبت، فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى «رؤية» لسينما الشباب، الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز خلال الفترة من 20 وحتى 23 أغسطس الجاري، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبدالوهاب، وتقام فعالياته بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وتضم لجنة التحكيم الفنانة هبة عبدالغني، والناقد أحمد شوقي، والمخرج محمد حماد، وتتمثل جوائز الملتقى في إنتاج أفلام جديدة للفائزين في المركز القومي للسينما.

1

وأفادت مديرة الملتقى الناقدة السينمائية صفاء مراد بأنه تقدم للمشاركة بالملتقى ما يقرب من 250 فيلماً اختير منها 28 فيلماً تشارك في هذه الدورة، والتي تتضمن ثلاث مسابقات وهي «مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى 10 دقائق»، و«مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى 30 دقيقة»، و«مسابقة الأفلام التسجيلية». ويشترط أن تكون الأفلام المشاركة من إنتاج ذاتي أو مشاريع الطلبة.

1

وتشهد مسابقات الملتقى منافسة كبيرة بين عدد من الأفلام المتميزة، من بينها عدة أفلام شاركت في مهرجانات دولية ونالت جوائز، ومنها في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى 30 دقيقة، فيلم «أوضتين وصالة» للمخرج مينا ماهر المستوحى من كتاب «حجرتان وصالة» للراحل الأديب إبراهيم أصلان، وفيلم «مالا نعرفه عن مريم» إخراج مراد مصطفى. وفي مسابقة الأفلام التسجيلية، فيلم «كيف تجعل اثنان يقعان في الحب؟» للمخرجة بسمة شريف، وفيلم «باب الدنيا» للمخرج عبدالرحمن مصطفى، الذي يوثق مأساة وفاة مجموعة من الشباب بينهم المخرج محمد رمضان ورفاقه في رحلتهم إلى جبل (باب الدنيا) بجنوب سيناء في فبراير 2014، والتي كان يمن المفترض أن يشارك بها المخرج نفسه، والذي عاد بعد ثماني سنوات ليخوض نفس الطريق موثقاً رحلة رفاقه الراحلين.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8pf6am

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"