عادي

بعد مفاجأة ضم ألكاسير..الشارقة يحضر لصفقة كبيرة جديدة

20:55 مساء
قراءة دقيقتين
العجلة وألكاسير يوقعان بابتسامة عريضة
ألكاسير

متابعة: عصام هجو

بقي نادي الشارقة في حالة سكون وسكوت طيلة الفترة الماضية، وجمهوره يتحسر وهو يرى صفقات الأندية المنافسة تتصدر«ميركاتو» الانتقالات الصيفي.

ولكن عندما نطق«الملك» أعلن عن نجم كبير،حول تململ جمهورالشارقة إلى إبتسامة عريضة بعد صفقة المهاجم الإسباني باكو الكاسير ابن ال28 عاماً وصاحب السيرة الذاتية القوية في الليجا والبوندسليجا.

ومن المتوقع ان يعلن الشارقة خلال الأيام القادمة عن صفقة كبيرة أخرى أيضاً ستكون حديث الشارع الرياضي حسب ماأفادت مصادر من«قلعة الملك».

وبالنسبة لألكاسير فقد لعب للمنتخب الإسباني خلال الفترة من 2009 ولغاية 2014،وعلى مستوى الأندية لعب لبرشلونة الذي حقق معه بطولة الدوري في موسم 2017-2018،كأبرزمحطة في مسيرة المهاجم كما لعب لدورتموند الألماني وخيتافي وفالنسيا وفياريال.

وسيرتدي النجم الجديد الرقم 9، وقد غرد على حسابه في «تويتر» قائلاً:يسعدني جداً اعلان انني لاعب جديد لنادي الشارقة،لا أطيق الانتظار لبدء هذه المغامرة الجديدة على المستوى المهني والشخصي بالنسبة لي ولعائلتي.

وتفاعلت جماهير نادي الشارقة على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة مع الصفقة،ومنحت اللاعب الجديد لقب«الكاسر»،وقبل السفر رفض الكاسير الإجابة والكشف عن وجهته الجديدة، وقد نجح في إخفاء اسم النادي حتى اعلان الشارقة التعاقد الرسمي.

ولابد من الاشارة إلى ان الصفقة تمت في سرية تامة وشبيهة إلى حد ما في سريتها بتعاقد عبدالله العجلة رئيس شركة الشارقة لكرة القدم مع البرازيلي إيجور كورنادو، والتي كان لها مابعدها في العديد من الأمور،حيث شهد نادي الشارقة تحولاً كبيراً بفوزه ببطولة الدوري بعد غياب طويل وتوج إيجور نجماً للموسم آنذاك.

وتحمل السيرة الذاتية للاعب ألكاسير أرقاماً مميزة فقد لعب في مسيرته 359 مباراة وسجل 124 هدفاً،ومرر 42 كرة حاسمة، والقيمة السوقية للاعب تبلغ 9 ملايين يورو.

رحيل

وسيتعاقد الشارقة مع لاعبين أجانب جدد، بعد رحيل شوكوروف، واقتراب مغادرة المهاجم بن مالانجو والبرازيلي برنارد.

وسينتقل بن مالانجو إلى قطر القطري، وتوقعت الصحف في قطر وصول المهاجم الكونجولي قريباً إلى الفريق الملقب ب«الملك» أيضاً، لينتقل من «ملك» إلى «ملك».

في حين أشارت الصحف اليونانية إلى أن برنارد، سيصل إلى أثينا الجمعة أو مطلع الأسبوع بعد اكتمال الاتفاق الشفهي بين ناديي الشارقة وبانثينايكوس، ووصول الوثائق الخاصة بالانتقال.

وفي حال رحيل مالانجو وبرنارد ومن قبلهما شوكوروف إلى الدوري التركي فلن يبق من محترفي «الملك» في الموسم الماضي سوى البرازيلي كايو لوكاس، لذلك يترقب جمهور الشارقة المزيد من الصفقات وأغلب الظن انها ستكون مع صانع ألعاب،وان تكون إحدى الصفقات مع مدافع متميز في ظل وجود لاعبي ارتكاز على مستوى عال من الكفاءة يستطيعون تعويض رحيل شوكوروف،بوجود ماجد حسن القادم من شباب الأهلي،و ماجد راشد الذي قدم أفضل مستوى في الموسم الماضي،وهناك ايضاً في الارتكازمحمد عبدالباسط، وماجد سرور.

وسيتسبب العدد الكبير للاعبي الارتكاز الجيدين في تركيز نادي الشارقة في التعاقدات القادمة مع صانع لعب و«ليبرو»، وربما جناح لان الفريق حالياً يمتلك جناحاً اجنبياً واحداً وهو البرازيلي كايو إلى جانب سيف راشد، ويذكر ان عبدالله كاظم لم يسافر مع الفريق إلى معسكر الاعداد الخارجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a9b6haj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"