عادي

«طيران الإمارات» توضح أسباب إلغاء رحلات نيجيريا

20:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: أنور داود

أوضح متحدث باسم طيران الإمارات أن الناقلة «حاولت بكافة السبل، مواجهة التحديات المستمرة المتمثلة في تحويل أموالها من نيجيريا، وبذلت جهوداً كبيرة لبدء حوار مع السلطات المختصة كي تبادر إلى التدخل والمساعدة في إيجاد حل قابل للتنفيذ. لكن كل تلك المحاولات ذهبت أدراج الرياح. لذلك، لم يبق أمام طيران الإمارات سوى اتخاذ القرار الصعب بتعليق جميع الرحلات من وإلى نيجيريا، اعتباراً من 1 سبتمبر /أيلول 2022، لكي تضع حداً لمزيد من الخسائر والتأثير في التكاليف التشغيلية التي لا تزال تتراكم في السوق».

وأعلنت الناقلة على موقعها الإلكتروني تعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى نيجيريا، اعتباراً من 1 سبتمبر، بعد أن استنفدت الناقلة جميع الخيارات لعدم قدرتها على الحصول على عائداتها في الدولة الإفريقية.

وأضاف المتحدث: «نحن إذ نبدي أسفنا لعملائنا على هذا الإجراء الذي اضطررنا لاتخاذه في هذه المرحلة، فإننا سوف نبذل أقصى جهودنا لمساعدة العملاء المتأثرين بترتيب إجراءات سفر بديلة حيثما أمكن ذلك».

وقال: «إن طيران الإمارات حريصة على خدمة نيجيريا، ونقل المسافرين النيجيريين للتجارة والسياحة إلى دبي، أو عبرها إلى شبكتنا الأوسع، التي تغطي أكثر من 130 وجهة في القارات الست. وإذا ما جدّت أي تطورات إيجابية في الأيام المقبلة في ما يتعلق بأموالنا المجمدة في نيجيريا، وهذا ما نأمله، فإننا سوف نعيد النظر في قرارنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6xwdc68d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"