عادي

ألكاسير الشارقة يشعل «حرب النجوم» في دوري أدنوك

«الملك» يعيد وهج«العالمية» بصفقة زميل ميسي
00:13 صباحا
قراءة 3 دقائق

متابعة: علي نجم

يبدو أن إعلان نادي الشارقة تعاقده مع الإسباني الدولي السابق باكو ألكاسير لاعب فياريال السابق سيمثل الشرارة الأولى ل«حرب النجوم» التي ستكون ملاعب دوري أدنوك للمحترفين مسرحاً لها هذا الموسم.

وضرب الشارقة بقوة و«بصمت» في «ميركاتو» الصيف بالتعاقد مع لاعب عالمي سيشكل وجوده فرصة لجذب أضواء العالم إلى ملاعبنا من جديد، بعدما غابت الأسماء «العالمية» عن تشكيلات فرقنا في السنوات الأخيرة.

يسهم وجود لاعب برشلونة وفياريال والإسبانيين وبوروسيا دورتموند الألماني في دورينا في منح المسابقة جرعة من الاهتمام الإعلامي «العالمي»، قياساً إلى سيرة اللاعب الإسباني ومكانته في خريطة المهاجمين الذين دافعوا عن ألوان أبرز الأندية العالمية.

وجذب التعاقد مع اللاعب اهتمام الإعلام العالمي الذي سلط الضوء على الصفقة التي ستكون بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، مع أفضلية الشراء.

صفقة مميزة

عندما يقال إن ألكاسير(28 عاماً) اسم عالمي فإن الأمر لايبدو مبالغاً فيه، حيث زامل اللاعب سابقاً نجوم كبار وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أن سيرته الذاتية مميزة، وأرقامه كذلك.

بدأ ألكاسير الذي خاض 19 مباراة دولية مع إسبانيا وسجل 12 هدفاً، مشواره مع فالنسيا الإسباني في 2010 ولعب له حتى 2016، تخللتها إعارة إلى مواطنه خيتافي (2012-2013)، ثم كان انتقاله الأهم إلى برشلونة مقابل 30 مليون يورو، وفاز معه بلقب الدوري (2017-2018) وكأس ملك إسبانيا مرتين(2016-2017 و2017- 2018).

وعانى ألكاسير في برشلونة ليفرض نفسه أساسياً في ظل وجود المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، وقد لعب 50 مباراة مع الفريق الكتالوني في كل المسابقات وسجل خلالها 15 هدفاً.

أُعير إلى بوروسيا دورتموند الألماني موسم 2018-2019، وحقق في 18 ديسمبر 2018 رقماً قياسياً في البوندسليغا لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد للاعب بديل (10 أهداف)، وأنهى الموسم برصيد 18 هدفاً خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ حينها (22 هدفاً).

وحول دورتموند الإعارة من برشلونة إلى انتقال دائم موسم 2019- 2020 مقابل 23 مليون يورو، لكن تعاقد الفريق الألماني مع الدولي النرويجي إرلينغ هالاند عجل في رحيله والعودة إلى الدوري الإسباني، بعدما انضم لفياريال في يناير 2020 لمدة 5 سنوات مقابل 25 مليون يورو، كأغلى تعاقد لفريق«الغواصات الصفراء» حتى ذلك الوقت.

ولن يكون ألكاسير الاسم العالمي الوحيد في دورينا، بل سيمثل الأوكراني ياروملينكو اسماً إضافياً سيحظى بالكثير من الاهتمام بعدما أتم «الزعيم» التعاقد مع لاعب تألق في صفوف وست هام الإنجليزي قبل أن يحط الرحال في «دار الزين».

وسيكون على ألكاسير أن يخوض التحدي الكبير في وجه العملاق التوغولي لابا كودجو مهاجم العين، والروماني فلورين تاناسي مهاجم الجزيرة الجديد، من أجل انتزاع لقب هداف الدوري في الموسم الجديد، علماً أن الثنائي لن يكون وحيداً بل سيجد منافساً بقيمة علي مبخوت الطامح لتحقيق لقب الهداف من جديد، وزيادة غلته التي يأمل أن يتجاوز بها حاجز ال 200 هدف في تاريخ المسابقة.

ووجه الجزيرة «لكمتين» من الوزن الثقيل إلى كل المنافسين فوق حلبة التعاقدات محلياً وخارجياً، بعدما نجح في ضم الروماني فلورين تاناسي نجم ستيوا بوخارست وهداف الدوري في بلاده بعد صراع مثير مع فرق عربية وآسيوية.

ويتوقع ان يمثل تاناسي مع المغربي أشرف بن شرقي والهداف التاريخي علي مبخوت ثلاثي الرعب لمنافسي«فخر العاصمة» في صراع الموسم الجديد.

بيتزي العنابي

أما الاسم العالمي الرابع الذي سيحضر في سماء دورينا هذا الموسم، فسيتمثل في البرتغالي بيتزي نجم فريق بنفيكا البرتغالي السابق.

ويمثل بيتزي اسماً كبيراً في بلاده قياساً إلى سيرته الذاتية وتجربته الكبيرة مع الفريق «الأحمر» أو الفريق «المجيد» كما يطلق عليه من قبل المشجعين.

أما خامس الأسماء العالمية، فسيتمثل في وجود اللاعب البرازيلي- الإيطالي دانييل بيسا المنضم حديثاً إلى اتحاد كلباء والذي يمتلك سيرة مميزة في الكالتشيو بعد مشاركته في 24 مباراة في الدوري الموسم الماضي مع فريق هيلاس فيرونا بقيادة مديره الفني الكرواتي إيغور تودور.

رهان جديد

وبعيداً عن الأسماء العالمية التي قد يكون لها الدور الكبير في استقطاب الأضواء، يبقى النجاح في دورينا لغزاً وسط تألق العديد من الأسماء التي حضرت بهدوء ودون الكثير من الضجيج، ووسط فشل أسماء كان الرهان عليها كبيراً بأن تكون هي بيضة القبان.

وستراهن فرق أخرى، على تعاقداتها التي جاءت «مدروسة» وبناء على تقييم فني أو بناء على تأشيرة من مدرب حدد أسماء محددة بهدف جذبها والرهان على قدراتها حتى تسهم في قيادة الفريق إلى الأهداف المنشودة.

https://tinyurl.com/4juyud47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"