عادي

حريق يقاوم الأمطار ويلتهم 19 ألف هكتار في إسبانيا

17:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مدريد - أ ف ب
قاوم حريق غابات في إسبانيا الأمطار، وواصل انتشاره بعدما أتى على 19 ألف هكتار، بينما اندلع حريق جديد في المنطقة ذاتها، ما يهدّد متنزهاً طبيعياً.
جاء ذلك في الوقت الذي ساعدت الأمطار على إخماد حريق كبير في شرق إسبانيا، بالتزامن مع جهود مئات رجال الإطفاء منذ أيام في مواجهة حريقين بمنطقة فالنسيا، مع فترة راحة قصيرة بفعل سقوط الأمطار على المنطقة ما سمح بإطفاء النيران بالكامل تقريباً.
ورغم أنّ هذه الأمطار أخمدت الحريق في فال ديبو بالقرب من بينيدورم، إلّا أنّ حريق بيجيس على بعد 70 كيلومتراً شمال غرب فالنسيا تجدد بقوة مواصلاً تقدّمه نحو المتنزه الطبيعي من سييرا كالديرونا.
وقالت خدمات الطوارئ: «هناك ألسنة لهب في جميع أنحاء المنطقة»، مضيفة أنّه تمّ نشر 35 من الطائرات والمروحيات.
وصرح ماريانو هيرنانديز المسؤول في قسم الإطفاء في المنطقة للتلفزيون الرسمي بأنّ «هناك حريقاً كبيراً في منطقة تمتد لأكثر من 120 كيلومتراً، لذا علينا استخدام كل الوسائل لاحتواء الحريق».
وقالت خدمات الطوارئ إنّ حريقاً آخر اندلع صباح الجمعة في أولوكاو في قلب متنزه سييرا كالديرونا الطبيعي، على بعد 40 كيلومتراً جنوب شرق بيجيس، مضيفة أنّ السكان لازموا منازلهم كإجراء احترازي.
وشهدت إسبانيا منذ بداية العام 391 حريق غابات أتت على 283 ألف هكتار، وفق النظام الأوروبي للمعلومات عن حرائق الغابات، أي أكثر بثلاث مرّات من العام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45wc8d6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"