عادي

ماسك يطلب مثول شركتين تتحققان من مستخدمي «تويتر» أمام المحكمة

09:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أظهرت أوراق قضية مرفوعة أمام محكمة في ولاية ديلاوير الأمريكية أن الملياردير إيلون ماسك، الذي يحاول الانسحاب من اتفاق للاستحواذ على شركة «تويتر»، يسعى إلى الحصول على وثائق من شركات التحقق من متابعي الإعلانات الرقمية ضمن مسعاه للحصول على مزيد من المعلومات عن الحسابات المزيفة والآلية على «تويتر».
وأقامت شركة «تويتر» دعوى ضد ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الذي اتهمها بإخفاء معلومات عن كيفية حسابها النسبة المئوية للحسابات المزيفة على منصة الشركة على الإنترنت، بسبب محاولته الانسحاب من الاتفاق الذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار. ومن المقرر نظر الدعوى يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول.
وطلب محامو ماسك استدعاء شركة إنتجرال آد ساينس (آي.إيه.إس) وشركة دوبل فيريفاي، لتقديم أي مستندات أو اتصالات تخص مشاركتهما في مراجعة الحسابات أو أي عمليات تدقيق في قاعدة مستخدمي «تويتر».
وتستخدم (آي.إيه.إس) ودوبل فيريفاي، اللتان تتخذان من نيويورك مقراً لهما، التكنولوجيا للتحقق بشكل مستقل من أن الإعلانات الرقمية يشاهدها أشخاص حقيقيون. ويستخدم المعلنون خدمات الشركتين، للتأكد من أن الإعلانات التي يدفعون مقابلاً لها يراها عملاء محتملون وليس حسابات آلية (روبوتات).

(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hnweuxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"