عادي

مكاسب متواضعة للأسهم الأمريكية في ختام جلسة متأرجحة

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أنهت الأسهم الأمريكية جلسة الخميس، على ارتفاع بعد تأرجحها بين مكاسب وخسائر متواضعة حيث فشلت البيانات الاقتصادية وبيانات الأرباح المختلطة في إثارة تجارة واسعة النطاق. كما ارتفع الدولار والسندات.

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.23٪ ليستقر عند 4283.74، بينما ارتفع مؤشر ناسداك 0.21٪ إلى 12965.34. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 0.06٪ أو 18.72 نقطة إلى 33999.04.

جلبت حركة يوم الخميس داو وستاندرد آند بورز إلى المنطقة الإيجابية لهذا الأسبوع، بارتفاع 0.7٪ و 0.08٪ على التوالي. مؤشر ناسداك انخفض بنسبة 0.63٪.

وبقيت عوائد سندات الخزانة منخفضة بعد تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي دعمت رفع أسعار الفائدة.

جاءت إشارات القوة في الطلب على العمالة من بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة التي انخفضت للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع، في حين توسع مقياس نشاط التصنيع في منطقة فيلادلفيا بشكل غير متوقع في أغسطس للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، على الرغم من بقاء التوقعات عند «ضعيف».

في غضون ذلك، تراجعت مبيعات المنازل القائمة للشهر السادس على التوالي، وهو أحدث مؤشر على التراجع السريع في سوق الإسكان. في أخبار الشركات، ارتفعت أسهم شركة سيسكو سيستمز بعد إصدار توقعات متفائلة للمبيعات الفصلية مع تخفيف النقص في إمدادات الرقائق واستطاعة الشركة تلبية المزيد من الطلبات.

من جانبها، تراجعت شركة «بيد باث آند بيوند» بعد أن قالت شركة رايان كوهين أنها قد تبيع ما يصل إلى 7.78 مليون سهم في متاجر التجزئة.

في تصريحات الأربعاء من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد لصحيفة وول ستريت جورنال إنه أيد زيادة أخرى بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع الشهر المقبل.

وفي الوقت نفسه، قال نيل كاشكاري من بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لديه «المزيد من العمل الذي يتعين القيام به» في رفع أسعار الفائدة للحد من التضخم.

وعزا زهيوي رين، مدير المحفظة في Penn Mutual Asset Management، الارتفاع من أدنى مستوياته في منتصف يونيو إلى الأساسيات والتقنيات. «الجانب الاقتصادي، أعتقد أنك ترى مؤخرًا بيانات تعمل بالطريقة التي كان يأملها بنك الاحتياطي الفيدرالي - التضخم آخذ في الانخفاض وأرقام الوظائف لا تزال قوية.»

https://tinyurl.com/4hhu2v2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"