عادي

نهيان بن مبارك يفتتح مهرجان الشطرنج

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نهيان بن مبارك وسعود المعلا وتريم وخوري خلال الافتتاح

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، منافسات النسخة الـ 28 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي يقام تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وبمشاركة ألف لاعب ولاعبة.

شهد الافتتاح الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، رئيس الاتحاد العربي، وتريم مطر تريم رئيس اتحاد الشطرنج، وحسين عبد الله خوري رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وعبدالله الوحشي رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج وسهيل العوضي مدير المهرجان.

من جهة أخرى، شارك نادي تراث الإمارات في المهرجان عبر ورش حية للحرف اليدوية النسائية مثل التلي وسف الخوص، وورشة بحرية تعرف بتراث الغوص في الدولة وأدواته ومهنة الطواشة وصناعة الديين، إلى جانب معرض مصغر لإصدارات النادي التراثية والثقافية، ومعرض لصور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» توثق لبعض ملامح مسيرته في بناء الدولة.

وأشار سعيد بن علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي، إلى أن مشاركة نادي تراث الإمارات تأتي في إطار حرصه على إبراز تراث الدولة في المحافل الدولية وتشجيع السياحة التراثية، وتعريف زوار المهرجان من مختلف الجنسيات بالإرث الحضاري العريق لدولة الإمارات.

https://tinyurl.com/2p9yytxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"