عادي
عبر مبادرة إنسانية تستهدف تمكينهم

«أطباء الإمارات» يستقطب آلاف المتطوعين الصحيين

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
P-1.eps

أبوظبي:«الخليج»

أطلق برنامج أطباء الإمارات مبادرة إمارات الإنسانية لاستقطاب الشباب وتمكينهم من خدمة الإنسانية، عبر التطوع في فرق الإمارات الطبية والعيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية المنتشرة في شتى بقاع العالم، بإشراف القيادات الإماراتية الإنسانية الشابة وبمبادرة مشتركة من ائتلاف الإنسانية من المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

وتم الإعلان عن مبادرة إمارات الإنسانية تزامناً مع اليوم العالمي الإنساني، وقبل انعقاد ملتقى الإمارات الإنساني الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي اليوم السبت، بمشاركة نخبة من القيادات الصحية من مختلف الجنسيات، بهدف استعراض التجارب الإماراتية الإنسانية الناجحة وتبادل الخبرات وتبنّي المبادرات الإنسانية الشبابية.

وتهدف مبادرة إمارات الإنسانية إلى استقطاب مئات الآلاف من المتطوعين والمهنيين الصحيين من متطوعي القيادات الإماراتية الإنسانية الشابة، وتمكينهم من تقديم الرعاية الصحية العاجلة للمعوزين من المرضى، من خلال التطوع بساعة للإنسانية في الحمالات الطبية والعيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية المتحركة وبرامج بناء القدرات لخط الدفاع الأول لزيادة جاهزيتها للاستجابة للكوارث.

وشارك في المرحلة الأولى لمبادرة إمارات الإنسانية 100 من القيادات الصحية الشابة من مختلف دول العالم، بساعة تطوع في إحدى فرص العمل الإنساني الميداني أو الافتراضي في مجال الخدمات التشخيصية أو العلاجية أوالوقائية أو بناء القدرات في بادرة مبتكرة لإحداث أثر صحي واقتصادي واجتماعي وإنساني.

وتأتي المبادرة انسجاماً مع الروح الإنسانية لمؤسس الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وانطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني، وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتمكين الشباب في العمل التطوعي الصحي التخصصي لخدمة الإنسانية وإبراز الدور الريادي لدولتنا الحبيبة في مجالات العمل الإنساني العالمي.

وقال الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس إمارات العطاء رئيس أطباء الإمارات، إن ملتقى إمارات الإنسانية يأتي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني، وتمّ تخصيصه هذا العام لتسليط الضوء على كيفية تضافر جهود عمّال الإغاثة وتضحياتهم، وإظهار التقدير والعرفان للعمل الإنساني بصوره كلها،».

وقال سلطان الخيال الأمين العام لجمعية الشارقة الخيرية إن أطباء الإمارات قدموا نموذجاً مبتكراً في العمل الإنساني الميداني من خلال تبني مبادرات إنسانية مبتكرة ساهمت في نشر قيم العطاء والعمل الإنساني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhrr6w6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"