عادي

تونس تواجه البرازيل بعد 50 سنة

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3000

ستخوض تونس مواجهتها الثانية مع البرازيل، ودياً في 27 من سبتمبر المقبل في أوروبا، استعداداً لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وكتب الاتحاد التونسي على «فيسبوك»: «بعد 50 سنة، يعود المنتخب الوطني التونسي لمواجهة المنتخب البرازيلي، بطل العالم 5 مرات، في ثانية المواجهات التي تجمع المنتخبين على مر التاريخ».

وأقيمت المباراة الأولى بين المنتخبين في 6 من يونيو 1973، وانتهت بفوز نجوم سيليساو 4-1.

وستستضيف البرازيل «باعتبارها الجهة المنظمة، المنتخب الوطني في لقاء سيدور في أحد الملاعب الأوروبية التي ستحدد في الأيام القادمة»، بحسب ما أضاف الاتحاد التونسي، بينما أشارت تقارير صحفية إلى أنها ستقام في فرنسا.

ويدخل «نسور قرطاج» أول معسكر في تونس منتصف سبتمبر المقبل، قبل مواجهة البرازيل ثم ودّية أخرى في 22 منه.

وكانت تونس خاضت بطولة «كأس كيرين» الدولية الودية في اليابان في يونيو، عندما توّجت باللقب بعد الفوز على تشيلي (2-0) بهدفي علي العابدي، وعصام الجبالي، ثم اليابان (3-0)، بأهداف محمد علي بن رمضان، وفرجاني ساسي، والجبالي.

وتخوض تونس نهائيات كأس العالم في قطر نهاية السنة في مجموعة واحدة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا، حيث تأمل في مشاركتها السادسة التأهل للمرة الأولى إلى الدور الثاني.

أما البرازيل التي ستواجه غانا أيضاً في 23 من سبتمبر، فوقعت في مجموعة تضم سويسرا والكاميرون وصربيا. وسيعلن تيتي مدرب البرازيل الذي سيتخلى عن منصبه بعد نهائيات كأس العالم، تشكيلته في التاسع من الشهر المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxkbxsv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"