عادي

سجل 3 أهداف في آخر 7 دقائق.. «معجزة» تاريخية لبريمن تسقط دورتموند

21:25 مساء
قراءة دقيقتين

سجل فيردر بريمن ثلاثة أهداف في الدقائق السبع الاخيرة ليُلحق بمضيفه بوروسيا دورتموند خسارة قاسية 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» السبت، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

تقدم دورتموند بهدفي يوليان برانت (45+2) والبرتغالي رافايل غيريرو (77)، قبل أن ينتفض بريمن العائد إلى «بوندسليغا» بفضل البدلاء ليقلص بداية الفارق عبر الوافد الجديد من ليدز يونايتد المدافع الإنجليزي لي بوشانان (89) ويدرك التعادل بفضل نيكلاس شميت (90+3)، ليعود وينتزع النقاط الثلاث بفضل الاسكتلندي أوليفر بورك (90+5).

ومُني دورتموند بخسارته الأولى هذاالموسم بعد فوزين على باير ليفركوزن 1-صفر وفرايبورغ 3-1، ليتراجع للمركز السادس برصيد 6 نقاط، مانحاً منافسه اللدود بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم العشرة الماضية والفائز في المرحلتين الماضيتين، فرصة الانفراد بالصدارة عندما يحلّ ضيفاً على بوخوم الأحد.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ تربع على الصدارة مع 7 نقاط بفوزه على هرتا برلين 1-صفر الجمعة في افتتاح منافسات هذه المرحلة.

في المقابل، حافظ بريمن العائد إلى الدرجة الأولى مع شالكه هذا الموسم على سجله خالياً من الخسارة بعدما استهل مغامرته بتعادلين أمام فولفسبورغ وشتوتغارت بالنتيجة ذاتها 2-2، ليتقدم للمركز السابع مع 5 نقاط.

وبات بريمن، الفائز للمرة الأخيرة في دورتموند في الدوري إلى 9 ديسمبر 2017 بنتيجة 2-1 (المرحلة ال 15)، أول فريق في تاريخ «بوندسليغا» يسجل ثلاثة أهداف في الدقيقة 89 أو بعدها في مباراة واحدة، وذلك حسب «أوبتا» للاحصاءات.

وعمد إدين ترزيتش مدرب دورتموند إلى إجراء 3 تغييرات مقارنة مع المباراة الماضية، فأبقى البلجيكيين توما مونييه وثورغان هازار على مقاعد البدلاء، وغاب الهولندي دونييل مالن، فيما زج بالثلاثي ماريوس وولف والانكليزي جيمي باينو-غيتينز وبرانت، قبل أن يخرجهما ويحل بدلاً منهما توالياً الأميركي جيوفاني رينا وهازار (62).

وعلق ترزيتش على خسارة فريقه عقب نهاية المباراة «علينا أن نقول بصراحة إنها خسارة مستحقة. لم نلعب مباراة جيدة، كان الأداء سيئًا للغاية منا، حتى في الشوط الأول ورغم اننا تمكنا من التقدم من اللعبة الأخيرة».

وأضاف «حتّى لو لم نسيطر على المباراة، عندما نتقدم 2-صفر بعد 88 دقيقة، علينا ببساطة أن نفوز بالمباراة».

وبدوره، استغرب قائد دورتموند ماركو رويس كيفية خسارة فريقه المباراة، قائلاً «ليس لديّ أدنى فكرة عن كيفية حدوث ذلك».

ولم تشذ كلمات مدرب بريمن، أوليفر فيرنر عن نظيره من أجل شرح هذه «المعجزة»، اذ قال «الدقائق الأخيرة كانت عاطفية جداً- كان جنونًا. لا يمكن تفسيره بعقلانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9yubmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"