عادي

مغامر يطوف مصر بدراجة كهربائية لتوثيق التغيرات المناخية

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المغامر علي عبده يرفع علم مصر بجوار دراجته الكهربائية

القاهرة - «الخليج»

أطلق مغامر مصري مبادرة عالمية جديدة، تستهدف توثيق تأثير التغيرات المناخية، يقطع خلالها 20 ألف كيلومتر، في رحلة تستغرق شهرين، يطوف خلالها المحافظات المصرية بدراجته الكهربائية.

وقال المغامر علي عبده إن مبادرته التي تحمل اسم «رحلة إلى قمة المناخ»، سوف تنطلق من مدينة أبوسمبل الأثرية جنوبي البلاد، وتنتهي في مدينة شرم الشيخ، التي تستضيف خلال الفترة المقبلة، قمة المناخ، مشيراً إلى أن المبادرة تتم بالتعاون مع وزارتي البيئة والشباب والرياضة.

وتعد مبادرة المغامر المصري علي عبده، هي أول مبادرة عالمية لتوثيق تأثير التغيرات المناخية، ويقطع من خلالها مسافة تتجاوز 20 ألف كيلومتر، بواسطة دراجة كهربائية، في رحلة تستغرق 60 يوماً، تعد الأطول عالمياً باستخدام دراجة كهربائية، ما يؤهلها للتسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتستهدف المبادرة توثيق تأثيرات تغير المناخ، على المحافظات المصرية التي سوف يمر عليها المغامر، والخروج بعدد من المبادرات القابلة للتنفيذ، التي تساهم في معالجة القضايا البيئية بشكلها العام، وتحدي التغير المناخي، إلى جانب توثيق أثر التغيرات المناخية على المجتمع المصري، بهدف حث العالم على خفض الانبعاثات، ودعم المجتمعات المتضررة من التغيرات المناخية، وتشجيع الشباب على المشاركة في المجهودات الحكومية والمجتمعية، لمحاربة تغير المناخ والتلوث البيئي والتكيف مع التغيرات المناخية.

وقال علي عبده إنه يستهدف بمبادرته، طلاب المدارس والجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والعالمية، وجمهور السوشيال ميديا، وسائل الإعلام العالمية، ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بهذا الملف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8wuvsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"