عادي
بهدف الارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي حول المشاريع الوطنية

مركز الابتكار في «ديوا» يستقبل وفداً طلابياً من «وطني»

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
الطلاب أمام المركز

دبي:«الخليج»

استقبل مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» وفداً من مؤسسة وطني الإمارات، اشتمل على 130 طالباً وطالبة، لإطلاعهم على أحدث الابتكارات في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وسبل اتباع نمط حياة واعٍ ومستدام للحفاظ على الموارد الطبيعية. وتندرج الزيارة ضمن مخيم الهوية الوطنية الأول، الذي نظمته مؤسسة وطني الإمارات.

بهدف الارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي حول البرامج والمشاريع الوطنية التي تهدف إلى إشراك جميع أفراد المجتمع في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وجال الوفد في أرجاء مركز الابتكار ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد بنظام المنتج المستقل على مستوى العالم. كما اشتملت الزيارة على تجربة علمية متطورة لاختبار الحافلات الكهربائية الذكية والمبتكرة ذاتية القيادة في مسار الابتكار في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. إضافة إلى ذلك، نظم مركز الابتكار على هامش الزيارة ورشة تعليمية حول أهمية كفاءة الطاقة، وسبل تعزيز الابتكار في مجال الطاقة النظيفة وتطوير حلول مبتكرة لإنتاج وإدارة الطاقة المتجددة.

وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى أن مركز الابتكار يرسخ جهود الهيئة الهادفة إلى إعداد الجيل القادم من قادة الاستدامة وصقل وتطوير قدرات الجيل المقبل من المبتكرين في مجال تقنيات الطاقة النظيفة، مع التركيز على تنمية وتعزيز القدرات والمواهب الوطنية، فضلاً عن رفع مستوى الوعي حول الطاقة المستدامة.

وأضاف: نهتدي في الهيئة بالرؤية السديدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تركز على الإنسان وأهمية الاستثمار في قدرته على الإبداع والابتكار، لإعداد خبرات وطنية متمكِّنة بأدوات تصميم المستقبل وإشراكهم في مسيرة صناعة المستقبل المستدام في دبي ودولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42sdvjm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"