عادي

«إشراق» تمضي قدماً في برنامج إعادة شراء الأسهم

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
سوق أبوظبي للأوراق المالية
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة إشراق للاستثمار، أنها حصلت الإثنين، على خطاب الموافقة النهائية لهيئة الأوراق المالية والسلع على المضي قدماً في برنامج إعادة شراء ما لا يزيد عن 259.53 مليون سهم من أسهم إشراق، وفقاً لقوانين دولة الإمارات وأنظمة الهيئة وقرار المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية 1 أغسطس/ آب.
وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن برنامج إعادة الشراء ينفذ خلال مدة سنة واحدة تنتهي في 18 أغسطس 2023.
وتابعت الشركة أنه عملاً بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (40) لسنة 2015 بشأن الضوابط والإجراءات المتعلقة بشراء الشركة لأسهمها بقصد إعادة بيعها، يجوز للشركة شراء أسهمها بعد مضي مدة أربعة عشر (14) يوماً منذ تاريخ الإعلان للجمهور عن عملية الشراء في صحيفتين يوميتين محليتين.
عضو جديد
إلى ذلك، وافق مجلس إدارة «إشراق للاستثمار» على استقالة عمر زياد كلداري من عضوية المجلس، اعتباراً من 15 أغسطس/ آب، وتعيين مطر العامري، عضو مجلس إدارة بدلاً منه، إلى جانب تعيين العامري بديلاً عن كلداري في لجنة التدقيق.
يذكر أن «إشراق»، أنجزت استحواذها على شركة «جولديلوكس انفستمنت كومباني المحدودة»، وأكملت تخفيض رأس المال من 2.32 مليار درهم إلى 1.43 مليار درهم، وأطفأت جميع الخسائر المتراكمة.
وأصدرت إشراق 1.385 مليون سهم جديد (بقيمة اسمية قدرها 1.00 درهم) سجلتها باسم المساهمين الجدد، مقابل أسهمهم في الشركة القابضة وفقاً لشروط الاستحواذ المتفق عليها.
ويبلغ رأس المال المصدر الجديد لإشراق 2.82 مليون درهم، وإجمالي أصول الشركة يتجاوز الآن 3.8 مليار درهم (1.03 مليار دولار).
وتراوح القيمة الدفترية لسهم إشراق بين 0.92 و0.96 درهم للسهم الواحد تقريباً. فيما سيتم تثبيت القيمة الدفترية للسهم الواحد في الربع الثالث من عام 2022 بعد إصدار البيانات المالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3dtcf9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"