عادي
«آر إس ريسك تيكر»أول سباق مضمار اراباهيو الأمريكي

«النادرة» بطلة كأس الوثبة في وارسو

22:51 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج بطل سباق وارسو

حلق الجواد «هان راستبان» بلقب سباق جائزة كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، ونالت المهرة «النادرة» لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز اللذين أقيما بمضمار سلوزفيك في العاصمة البولندية وارسو، وانتزع الجواد «آر إس ريسك تيكر» كأس الوثبة في مضمار اراباهيو الأمريكي، فيما حصد الجواد «إبس دو ليتري» لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز بمضمار رويان الفرنسي، ضمن فعاليات النسخة ال14 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ولم يتأخر «هان راستبان» لإسطبلات الكوال وبي لاسكوسكا، بإشراف أي لاسكوسكا وقيادة شتيبان مازور، في إبراز أهليته لحصد لقب السباق، بعد أن انقض على المتصدرين في المراحل النهائية، ويقطع المسافة في زمن وقدره 2:57:52 دقيقة.

ونالت المهرة «النادرة» لاي جابلونسكا وكي كوسترزيوا، بإشراف ام جودلويسكي، وقيادة اس ابييف، جولة كأس الوثبة ستاليونز، لمسافة 1600 متر والتي جرت بمشاركة 6 خيول عربية في سن ثلاث سنوات فقط.

من جهة أخرى، حصد «إبس دو ليتري» لايريك شامو لاجرانج، بإشراف إي ديلوفا، وقيادة الفارسة مارلين ماير لقب كأس الوثبة ستاليونز بري البان جامي لمسافة 1600 متر، والبالغة جائزته 12 ألف يورو بمضمار ضاحية رويان بفرنسا، متفوقاً بفارق عنق عن «المويجعي» ومسجلاً 1:47:20 دقيقة.

وبعد صراع مثير وبفارق رأس انتزع الجواد «ار اس ريسك تيكر» لنيكول واندرو روجيري، وبإشراف نيكول روجيري، وقيادة ترافيس والس لقب كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1100 متر، والذي أقيم بمضمار اراباهيو الأمريكي، وسجل البطل 1:12:68 دقيقة.

وثمنت الدكتورة إيمان أحمد السلامي سفيرة الدولة لدى جمهورية بولندا اهتمام القيادة الرشيدة في الإمارات برياضة الخيول، وقالت: تقوم بولندا المعروفة بتراثها في تربية الخيول العربية، باستضافة هذا المهرجان الاستثنائي، ومثل هذه المناسبات المهمة تجسد مكانة الدولة الريادية في العالم لدعم وإعلاء إرث الإمارات الأصيل والحفاظ على مكانة الخيول العربية ودور الإمارات في مد جسور التقارب والصداقات وتبادل الثقافات بين جميع الدول.

تتويج

توج الفائزين أحمد إبراهيم المنصوري، القائم بالأعمال بالإنابة بحضور الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد، وأشاد المنصوري بالنجاح الباهر الذي حققه المهرجان وقال: «المهرجان الذي يمتد عمره إلى 13 عاماً منذ انطلاقته، نجح في أن يعيد أمجاد وإعلاء شأن الخيول العربية الأصيلة، وخلال هذا العام ينظم أكثر من 150 سباقاً حول العالم، وجمهورية بولندا تحظى بتنظيم 5 سباقات متضمنة كأس زايد وكأس الوثبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc34vzf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"