عادي

تألق إماراتي في بطولة دبا الدولية لبناء الأجسام

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
من مراسم تتويج الفائزين
دبي - «الخليج»
تقاسم لاعبو الإمارات وإيران المنصة في بطولة دبا الدولية لبناء الأجسام والفيزيك التي أقيمت في فندق ميدان في دبي بمشاركة تجاوزت 200 لاعب.
وتصدرت الإمارات في اليوم الختامي برصيد 15 ميدالية منها 6 ذهبيات، مقابل 11 ميدالية لإيران، منها 4 ذهبيات.
وفاز الإيراني عباس موسى بلقب بطل أبطال البطولة بعد فوزه بالمركز الأول في وزن 90 كيلوغراماً، والإماراتي مطر جمعة الظاهري بصدارة فئة «الماستر» فوق 40 سنة، تلاه غيث الجابري من الإمارات، ثم شادي أحمد من الأردن.
وفي فئة الشباب تحت 75 كيلوغراماً فاز عمر كاظم من الإمارات بالمركز الأول، وحصد سلطان عبدالله مطر صدارة نفس الفئة فوق 75 كيلوغراماً.
وفي منافسات 70 كيلوغراماً حقق راج كومار من سيريلانكا الميدالية الذهبية، تلاه عبدالله الحمادي من الإمارات، ثم عبد الرحيم موسى من الإمارات.
أما فئة الوزن الثقيل فوق 90 كيلوغراماً ففاز بصدارتها المصري عبد الرحمن عبده من مصر، تلاه محسن حبيب من إيران، وميجوداجي من سريلانكا.
وشارك في مراسم تتويج الأبطال والشركات والهيئات الراعية، الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي، وعلي بن حيدر نائب رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام، ومحمد المري الأمين العام للاتحاد، وسالم الصريدي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والعقيد عبد الكريم سعيد، رئيس أكاديمية الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ورئيس مجموعة خان صاحب ناصر طارق خان صاحب.
مستويات كبيرة
وبارك نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد بناء الأجسام علي بن حيدر للفائزين، معبراً عن سعادته بالمستويات الفنية المميزة التي قدّمها اللاعبون وبالمردود التنظيمي المميز الذي خرجت به البطولة، مؤكداً أن المنافسات أفرزت لاعبين موهوبين مؤهلين للانضمام لتمثيل المنتخب الوطني الإماراتي، وأيضاً المشاركة في أقوى البطولات الدولية.
بدوره عبر رئيس اللجنة المنظمة سالم خميس الصريدي عن سعادته لما أصبحت عليه البطولة من مكانة طيبة أسهمت في زيادة عدد اللاعبين المشاركين الذي ارتفع بشكل نوعي، ما أسهم في زيادة قيمة الجوائز المالية، إضافة إلى استكشاف اللاعبين الموهوبين ووجود مندوبين دوليين لمتابعة البطولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4wvec7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"