عادي

سان جيرمان ينصب السيرك في ليل

01:18 صباحا
قراءة دقيقتين

تابع باريس سان جيرمان، حامل اللقب عروضه الهجومية الفتاكة، فدك شباك ليل الأحد بسبعة اهداف ليخرج فائزا 7-1 في ختام المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

والفوز هو الثالث توالياً لسان جيرمان، منذ انطلاق الدوري بعد فوزه على كليرمون 5-صفر وعلى مونبلييه 5-2، كما انه تغلب على نانت في مباراة كأس الأبطال برباعية نظيفة، اي انه سجل 21 هدفاً في 4 مباريات، بمعدل 5 أهداف في المباراة الواحدة.

وحافظ سان جيرمان على سجله خاليا من الهزائم في اخر 11 مباراة في الدوري.

وكان الفوز اجمل هدية من لاعبي سان جيرمان لمدربهم الجديد كريستوف غالتييه بعيد ميلاده السادس والخمسين بعد يومين.

ونجح سان جيرمان في افتتاح التسجيل بعد مرور 8 ثوان فقط عندما مرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة امامية ماكرة باتجاه كيليان مبابي ليكسر الأخير مصيدة التسلل ويسدد الكرة من فوق الحارس جارديم.

أسرع هدف

وعادل مبابي أسرع هدف في الدوري الفرنسي والذي كان مسجلاً باسم ميشال ريو بعد مرور 8 ثوان أيضاً عام 1992 في صفوف كاين.

واضاف ميسي نفسه الهدف الثاني بعد تسديدة زاحفة بحرفنة بعيدا عن متناول حارس ليل (28).

وتابع سان جيرمان سيطرته المطلقة واضاف هدفين قبل نهاية الشوط الأول، الأول بواسطة ظهير الايمن المغربي اشرف حكيمي اثر تمريرة من البرازيلي نيمار (39)،والثاني عبر نيمار نفسه (43).

واستمر سان جيرمان في النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني واضاف نيمار الهدف الرابع بعد لعبة مشتركة بدأها حكيمي ومررها باتجاه مبابي الذي تركها بحركة فنية رائعة إلى البرازيلي، ليتابعها الأخير داخل الشباك (52).

ورفع نيمار رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم.

ورد ليل بهدف شرفي عبر مهاجمه جوناتان بامبا الذي سدد كرة من مسافة قريبة تصدى لها الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما لكنها ارتدت إلى بامبا ليتابعها داخل الشباك (54).

وتبادل نيمار ومبابي الكرة اكثر من مرة ليمررها الأول باتجاه الثاني، فتابعها في سقف الشبكة مسجلاً هدفاً رائعاً (66).

واختتم مبابي مهرجان الأهداف بالهدف السابع بعد لعبة مشتركة اخرى رائعة بينه وبين نيمار، ليتخطى الفرنسي مدافعاً من ليل ويطلق كرة قوية عانقت الشباك (87).

والخسارة هي الأقسى لليل على أرضه منذ سقوطه أمام باريس راسينغ في أغسطس عام 1958.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3eydsdjc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"