عادي

«هوندا سيفيك».. 11 جيلاً و27.5 مليون سيارة في 50 عاماً

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تحتفل العلامة التجارية اليابانية «هوندا» هذا العام بمرور 5 عقود على طرح طرازها «سيفيك» لأول مرة، الذي تم تطويره ليكون «سيارة للعالم بأسره»، وقد تم بيع أكثر من 27.5 مليون سيارة سيفيك في 170 دولة حتى الآن. ومع دخولها العقد السادس وطرحها للجيل الحادي عشر من السيارات، تواصل سيفيك مسيرة التألق بإطلاق معايير مميزة تتخطى توقعات العملاء.
تعتبر الشعبية التي اكتسبتها سيارة «سيفيك» شهادة راسخة على العمل الرائد الذي قام به مهندسي هوندا على مدى العقود الخمسة الماضية، حيث ساهم كل جيل في تطوير تصاميم وتقنيات متقدمة وتعزيز أداء سيفيك، مع الحفاظ على هدفها الأساسي المتمثل في تقديم سيارة مدمجة واسعة وترسيخ متعة للقيادة.
جرى تطوير «هوندا سيفيك» كـ«سيارة للعالم» تناسب جميع الأسواق وتوفر تجربة قيادة يومية استثنائية، وكانت من أولى سيارات «هوندا» التي تم بيعها على مستوى العالم حيث لاقت استحسان الناس نظراً لتصميمها المدمج وكفاءتها في استهلاك الوقود وسهولة استخدامها. وكانت سيفيك من أولى السيارات المجهزة بمحرك احتراق CVCC، يتطابق مع معايير الانبعاثات الأكثر صرامة في العالم في ذلك الوقت وقانون الهواء النظيف في كاليفورنيا لعام 1970 الذي وضع معايير لأهداف الانبعاثات المستقبلية عبر صناعة السيارات العالمية.
ستقدم «هوندا» الطراز R الجديد كلياً في هذه المنطقة في أوائل العام المقبل. وقد سجل الجيل القادم من «هوندا سيفيك فئة R رقماً قياسياً جديداً في سباق السيارات ذات الدفع الأمامي في حلبة سوزوكا المشهورة عالمياً في اليابان، حيث قطعت 5.8 كم في دقيقتين و 23 ثانية *، وكانت أسرع بمقدار 0.873 ثانية من سابقتها هوندا سيفيك فئة R المحدودة الإصدار 2021.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7n5e339d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"